استدعاء 5 آلاف جندي احتياط وكوخافي يوعز بمواصلة قصف غزة

جنود إسرائيليون على حدود غزة -ارشيف

أفادت صحيفة "هآريتس" العبرية، اليوم الثلاثاء 11 مايو 2021، بأن وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس وافق على استدعاء 5 آلاف من القوات الإسرائيلية الاحتياطية.

وبحسب الصحيفة، جاء ذلك عقب طلب تقدم به وزير الأمن العام الإسرائيلي، أمير أوحانا، لاستدعاء قوات من الاحتياط لنشرها على الحدود، مع إمكان نشر قوات إضافية لمواجهة الاحتجاجات الفلسطينية.

وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم الجيش "الإسرائيلي" :"اختتم قبل قليل رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي جلسة لتقييم الوضع وأوعز بمواصلة قصف غزة بالإضافة إلى توسيع الغارات لتطال أهداف أخرى".

وأمر كوخافي بتعزيز فرقة غزة بقوات إضافية تشمل لواء مشاة ومدرعات ومواصلة جاهزية قوات الدفاع الجوي والاستخبارات والجو كما قرر تعليق تمرين عربات النار العسكري للأسبوع القادم ليتم إعادة دراسة الموضوع.

وحتى ظهر الثلاثاء، استشهد 25 فلسطينيا، بينهم 9 أطفال، وأصيب ما لا يقل عن 822 بجراح، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية و القدس المحتلة، وفق وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطينيين.

وانتقل التوتر في القدس المحتلة إلى قطاع غزة، بعد أن منحت "الغرفة المشتركة" في القطاع، إسرائيل مهلة حتى 15:00 (ت.غ) من مساء الإثنين، لسحب جنودها من المسجد الأقصى وحي "الشيخ جراح" بمدينة القدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد