دعاء رؤية هلال شهر شوال - دعاء عيد الفطر

عيد الفطر مصر - توضيحية

يستعد المسلمون لاستقبال عيد الفطر 2021، يوم الخميس الموافق 13 مايو 2021، بعد صيام ثلاثين يوما، حيث استقبل المسلمون عيد الفطر في ظل ظروف استثنائية نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد ومنع الصلوات في بعض الدول بسبب ارتفاع عدد الاصابات وانتشار سلالات جديدة.

ويسعي الفلسطينيون لاستغلال شهر رمضان 2021، بالصلاة والدعاء والعبادة الى الله سبحانه وتعالي في المساجد بعد سماح وزارة الاوقاف الفلسطينية بإقامة معه الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس.

إقرء/ي أيضا..موعد تحري هلال شهر شوال 2021 في السعودية ومصر والدول العربية - عيد الفطر 1442

دعاء رؤية هلال شهر شوال :" روى أنه صلى الله عليه وسلم كان يقول عند رؤية الهلال ( الله أكبر ، اللهم أهله علينا بالامن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى ، ربي وربك الله ) "الدارمى ".

دعاء رؤية هلال شهر شوال 2021 :"إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة، وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك".

دعاء رؤية هلال شهر شوال 1442 :"اللهم لك الحمد على أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وأحسن لنا الختام، اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا، وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة".

دعاء عيد الفطر 2021:"اللهم اجعل شهر رمضان شاهداً لنا لا علينا، اللهم اجعلنا فيه من عتقائك من النار، واجعلنا فيه من المقبولين الفائزين، إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، إلهي فأعطنا اللطفَ والرحمةَ".

وكانت خلال اليوم السابقين قد شهد المسجد الأقصى المبارك مواجهات حامية الوطيس بين الفلسطينيون وجيش الدفاع الاسرائيلي بعد إغلاق ساحات المسجد الأقصى بسلاسل حديدة ومنعهم من اقامة الصلاة يوم ليلة القدر 2021 تمهيد لاقتحامه من قبل المستوطنين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد