غانتس يوعز باستمرار الهجمات الجوية على غزة

قوات الجيش الاسرائيلي على حدود غزة

قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية إن وزير الأمن بيني غانتس أوعز باستمرار الهجمات الجوية على قطاع غزة وذلك في أعقاب جلسة تقييم أمنية في تل أبيب اليوم الثلاثاء.

وبحسب الصحيفة فقد قرر الجيش الإسرائيلي نقل جزء من قواته الى الجنوب لتأمين مستوطنات غلاف غزة.

ومع استمرار إطلاق القذائف الصاروخية من القطاع، غادرت عشرات العائلات منازلها في مستوطنات "غلاف غزة" بسبب كثافة صواريخ المقاومة، بحسب ما أفاد الموقع الإلكتروني "واللا".

ونقل الموقع عن عائلات قولها "لا ننوي العودة حتى تقرر حركة حماس ذلك، ويتم التوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار، ومن المتوقع أن يكون ذلك قريبا، فجميع جولات التصعيد الأخيرة كانت قصيرة وبغالبيتها استمرت ليومين".

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بإطلاق أكثر من 50 قذيفة صاروخية باتجاه عسقلان، حيث تم رصد إصابات مباشرة لمنزلين، أدت إلى إصابة 26 شخصا بجروح وصفت بين الطفيفة والمتوسطة، فيما وصفت إصابة خطيرة واحدة بالخطيرة، عدا عن العديد من الإصابات بحالات هلع.

ومع استمرار العدوان على غزة وتصعيد التوتر ب القدس والضفة والداخل، سيتم تجنيد 8 وحدات من حرس الحدود في الاحتياط لغرض تعزيز الشرطة.

وأجرى وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، أمير أوحانا، والقائد العام للشرطة، كوبي شبتاي، وكبار المسؤولين بالمؤسسة الأمنية، صباح اليوم الثلاثاء، مشاورات أمنية في أعقاب الأحداث التي شهدتها البلدات العربية والبلاد طوال الليل. حيث تقرر استدعاء 8 وحدات من قوات الاحتياط في حرس الحدود بسبب التصعيد الحالي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد