توقيت صلاة عيد الفطر 2021 في الجزائر

توقيت صلاة عيد الفطر 2021 في الجزائر

حددت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، اليوم الاثنين 10 مايو 2021، توقيت صلاة عيد الفطر 2021، مع قرب انتهاء العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك، وحلول عيد الفطر 2021 في أغلب الدول العربية والاتحاد الأوربي، وسط تساءل من قبل المواطنين لتعرف على موعد أداء صلاة العيد وكيفية أدائها.

وأكدت الوزارة الشؤون الدينية في بيان تلقت وكالة سوا الاخبارية نسخه عنه، أن موعد صلاة عيد الفطر 2021 في الجزائر تمام الساعة 6:02 دقيقة بتوقيت بومرداس و وهران وجميع الولايات الجزائرية.

إقرء/ي أيضا..تحديد اول أيام عيد الفطر 2021 في الجزائر فلكيا

وأوضحت الوزارة أن يمتد وقت صلاة عيد الفطر 2021 حتى موعد أذان الظهر، مضيفا أن يجوز شرعا أن تصليها وحدك في البيت ومع اسرتك إن تعذر عليك حضورها في المسجد لأي ظروف تواجه المواطنين في أول يوم.

ولفتت الوزارة الى ان موعد صلاة عيد الفطر فتكون شرعاً بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح، أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريباً بعد موعد شروق الشمس اول ايام عيد الفطر.

وتنشر لكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي لمعرفة الموعد بالتحديد حسب المدينة التي تعيش بها من خلال قائمة المدن المحافظات الجزائرية من خلال مواقع مواقيت الصلاة في كافة الدول.

وسمحت السلطات الجزائرية بأداء الصلوات كافة وصلاة التراويح والاعتكاف في المساجد، مع الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، للحد من تفشي وباء في كافة المحافظات.

وحثت وزارة الاوقاف كافة المواطنين بأداء صلاة عيد الفطر 2021، في الساحات العامة نظرا لكثر المصلين والتجنب المصافحة الالتزام بالتباعد الاجتماعي للحفاظ على سلامة المواطنين والجمهور.

موعد عيد الفطر 2021 في الجزائر

وكانت مراصد فلكية قد حددت موعد عيد الفطر 2021 في كافة الولايات الجزائرية خلال اليومين سابقين حيث قالت إن يوم الخميس الموافق 10 مايو 2021 الشهر الجاري أول ايام عيد الفطر، وبذلك يكون شهر رمضان 1442 ثلاثين يوما.

والسبت الماضي قامت السلطات الجزائرية بتمديد الحجر الصحي على كافة الولايات مع انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد وارتفاع الاصابات بين المواطنين الامر الذي جعل السلطات تقوم بفرض إغلاق خوفا من العجز في المستشفيات وحدوث كارثة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد