دعاء قصير عن ليلة القدر 2021

دعاء قصير عن ليلة القدر 2021

دعاء قصير عن ليلة القدر 2021، إذ تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم السبت 8 مايو 2021، بعدما تزايدت خلال الدقائق الماضية البحث عن دعاء ليلة القدر 2021، في معظم دول العالم وخصوصا الدول العربية منها الجزائر والعراق والمغرب البحرين والكويت وجمهورية مصر العربية وفلسطين ولبنان وسوريا.

دعاء قصير عن ليلة القدر 2021، إذ قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بمنع الفلسطيني دخول المستجد الأقصى المبارك اليوم ومع وجبات الافطار وذلك نظرا لآنه جميع الفلسطينيين القادرين على الوصول الى المسجد الأقصى لصلاة من وحياة ليلة القدر، إذ وتستمر قوات الاحتلال الاسرائيلي بقطع الطرق على المصلين لتقليل من وصولهم للمسجد الأقصى بعد دعوات بشد الرحال اليه لصدي الى عدوان المستوطنين.

إقرء/ي أيضا..متى كانت ليلة القدر 2021 في الدول العربية - شمس ليلة القدر 1442
 

دعاء قصير عن ليلة القدر 2021

دعاء 4562.PNG
 

دعاء قصير عن ليلة القدر 2021

دعاء 4562.PNG

دعاء قصير عن ليلة القدر 2021

دعاء 4562.PNG
 

دعاء قصير عن ليلة القدر 2021

675.PNG

دعاء قصير عن ليلة القدر 2021

دعاء-ليلة-القدر.jpg.webp

فضل ليلة القدر

يقال في فضل ليلة القدر أن العبادة فيها خيرٌ من أن تعبد الله ثمانين عامًا عبادة جوفاء، ليلة القدر خير من ألف شهر. ولها خير كثير.

ومن فضل ليلة القدر 2021 أن الأعمال والعبادات تكون فيها ذات قدر كبير وخير من العبادة في ألف شهر، كما يضاعف فيها الثواب.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدّم من ذنبه ) . رواه البخاري .

ومن فضل ليلة القدر كذلك أنه تقدّر فيها الآجال والأرزاق وفيها يقدر ما يكون في السّنة من تدابير وتقدّر فيها العبادة بألف شهر، ليلة القدر ت فتح الأبواب، ويسمع النّداء والدعاء، ويرد الجواب، ويكتب للعاملين فيها عظيم الأجر، وينالوا الحسنيين في الدّنيا والآخرة، ليلة القدر خير من ألف شهر، فلنجتهد في طلبها حتى ننال حسن أجرها وثوابها .

وفي هذه اللّيلة العظيمة تنزل الملائكة على سماء الدّنيا يسلّمون على كل عبد اعتكف وقام من أجل هذه اللّيلة وفيها تقدّر الأرزاق وتقسم فيها القضايا التي ستحدث خلال هذه السّنة على هذه الأمّة وأحب الدّعاء فيها كما ورد عن عائشة قالت ( قلت يا رسول الله إن علمت ليلة القدر ما أقول فيها ؟ قال : قولي : اللّهم إنّك عفو تحب العفو فاعف عني ) .

فوائد ليلة القدر

وعن فوائد ليلة القدر، قال صلّى الله عليه وسلّم: ”التمسوها في العشر الأواخر من رمضان في تاسعة تبقى، في سابعة تبقى، في خامسة تبقى” رواه البخاري.

ليلة القدر ليست لحظة معيّنة كما هو وارد في ساعة الإجابة من يوم الجمعة وإنّما اللّيلة كلّها محلّ للدّعاء ولسائر العبادة. والعمل والاجتهاد في هذه اللّيلة بالأعمال الصّالحات أفضل من العمل في ألف شهر ممّا سواها، وفي الصّحيحين من حديث عائشة رضي الله عنها أنّ النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم: ”كان إذا دخل العشر أحيا اللّيل وأيقظ أهله وشدّ مئزره”. وفي الصّحيح عن عائشة رضي الله عنها قالت: يا رسول الله إن وافقتُ ليلة القدر ما أقول؟ قال: قولي ”اللّهمّ إنّك عَفُوٌ تُحِبُّ الْعَفْوُ فَاعْفُ عَنِّي”. وليلة القدر ساعات قليلة تمُرّ سريعًا، فعلى المسلم أن يدعو بما يُريد من الأدعية، وله أن يرفع إلى الله تعالى حاجته فيما يشاء، سواء أكانت من أمر الدّنيا أو من أمر الآخرة، مع الالتزام بآداب الدّعاء، كأن يطلب المغفرة وسؤال الجنّة والنّجاة من النّار.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد