دعاء الرزق في ليلة القدر 2021

دعاء الرزق في ليلة القدر 2021

يحيى المسلمون في كافة الدول العربية والاسلامية، اليوم السبت 8 مايو 2021، ليلة القدر 2021 ، حتى فجر الاحد، من خلال الدعاء والصلاة والعبادة والتهجد بالإضافة الى النفحات الإيمانية داخل المساجد مع فتحها أمام المصليين في العشر الاواخر من شهر رمضان 2021، مع انحصار الموجة المنتشرة من فيروس كورونا .

إقرء/ي أيضا..متى كانت ليلة القدر 2021 في الدول العربية - شمس ليلة القدر 1442

إقرء/ي أيضا..بالفيديو: هل اليوم ليلة القدر أم لا - 27 رمضان 2021

وتصدر دعاء الرزق في ليلة القدر 2021 ، منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث خلال الساعات الماضية، وذلك حرصا منهم على التحضير لليلة القدر المتوقع ان تكون في الليالي الفردية من شهر رمضان المبارك والتي تحل علينا اليوم.

وتقوم وكالة سوا الاخبارية منذ الاول من رمضان 2021، بنشر كافة أدعية رمضان، لجميع متابعيها في كافة دول العالم وتوفيرها لهم من خلال المنصات الدنية المنتشرة بشكل كبير عبر مواقع الانترنت.

دعاء الرزق في ليلة القدر 2021

5555555555.png
 

دعاء الرزق في ليلة القدر 2021

aoW4M.png

دعاء الرزق في ليلة القدر 2021

bUSld.png

تحدث الشيخ محمد راتب ال نابلس ي عن الأسباب التي وردت في القرآن الكريم والتي جعلها الله سببا في زيادة الزرق، موضحا أن السبب الأول في قوله تعالى (من يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب).

وذكر الشيخ النابلسي أنه لو لم يكن في كتاب الله غير هذه الآية لكفتنا، إذ (من) هي اسم شرط جازم يحتاج إلى فعلين، الأول شرط والثاني جوابه وجزاؤه، هذه الصيغة توحي بالقانون، فمن يجتهد ينجح ومن سار على الدرب وصل.

وقال: تعني كلمة مخرج أن الأبواب كلها مغلقة، وهي توحي أن أبواب الأرض أغلقت، مضيفا: أحيانا لحكمة بالغة أحيانا يكون هذا الامتحان صعب ويغلق الله كل أبواب الأرض وي فتح لك باب السماء، فالإنسان المؤمن لا ييأس ولا يقنط ويتجه إلى الله.

وتابع النابلسي: في أي شأن عملك أو زواجك أو مشكلة لاحت لك في الأفق مثل شبح فقر أو مرض، لا بد أن تقول الله عوضك الجميل، فقس على من مضى، مؤكدا أنه لولا ضيق الوقت لكان هناك مئات القصص التي إذا رويت يقشعر البدن، كيف فتحت الأبواب بعد أن كانت مغلقة.

وأشار إلى أن أول الأسباب تقوى الله، مبينا أن "الإنسان عندما يرى الأمل أصبح صفرا، يطرق باب السماء ويتقي الله، موضحا أن أحيانا مرض عضال يتم الشفاء الذاتي، وفقر مدقع يتم الغنى الذي هو فضل من الله".

وأردف النابلسي: عظمة القرآن الكريم أن الآية لها معنى سياقي وسباقي ولحاقي، موضحا أن هذه الآية وردت في سورة الطلاق (..) في أي موضوع على الإطلاق، من يتق الله، يجعل له مخرجا.

وأكد النابلسي أن صدق التوكل على الله أحد الأسباب لزيادة الزرق، لكن التوكل من عمل القلب وليس من عمل الجوارح، فالمسلمون حينما تخلفوا في فهم دينهم جعلوا التوكل بالجوارح، ولا يفعلوا شيئا دون أي تحرك، مع أن الله يقول، اعملوا.

وشهدت المسجد الأقصى المبارك خلال الليلة الماضية ومنذ اليوم الاول من شهر رمضان 2021، مواجهات بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الاسرائيلي بسبب الاعتداءات المتواصلة على المصلين واغلاق الساحات بالأبواب المسجد بسلالات الحديدة امام المصلين حيث تواصل المواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي حتى يتمكن الفلسطينيين من اداء الصلوات واحياء ليلة القدر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد