بحر يستنكر اقتحام الأجهزة الأمنية منزل نائب أسير بالضفة

غزة /سوا/ أدانت رئاسة المجلس التشريعي ما قالت إنه "اعتداء نفذته أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية ضد منزل النائب الأسير في السجون الإسرائيلية عبد الجابر فقهاء".

واتهم النائب الأول في المجلس التشريعي أحمد بحر في بيان صدر عن المجلس بغزة اليوم الخميس، السلطة الفلسطينية بعدم الجهوزية للمصالحة والعمل السياسي المشترك بين أبناء الشعب الواحد، مستغربا ما وصفها بـ"حملة الاعتقالات التي تشنها اجهزتها الامنية ضد قيادات الكتلة الاسلامية في جامعة بير زيت واليوم تتوج اعتداءاتها بانتهاك منزل النائب فقهاء في خرق صارخ للحصانة البرلمانية".

وطالب بحر الرئيس عباس، بالعمل على منع أجهزته الأمنية عن الاعتداء على الحصانة البرلمانية ممثلة بمنازل النواب وذويهم، مشددا على ضرورة تشكيل لجنة تحقيق، ومحاسبة المسئولين عن اقتحام منزل النائب فقهاء.

وأشار إلى أن من يريد تطبيق المصالحة يعمل على تهيئة مناخ سياسي وطني ومنح الحرية للعمل الوطني في الضفة الغربية، بدلا من سياسة "ملاحقة المقاومة وعائلات نواب الشعب الفلسطيني، وكوادر العمل الطلابي".

واضاف بحر:" إن رئاسة المجلس التشريعي تجدد إدانتها وشجبها لهذه الجرائم المتواصلة من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية والتي تتبع سياسة واضحة ومنظمة وموجهة ضد الأخوة النواب وخاصة عائلات النواب الأسرى، واستمرار اعتقال أبناءهم واقتحام منازلهم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد