بالفيديو: رسمياً.. موعد بداية فصل الصيف 2021

تحديد موعد بداية فصل الصيف 2021

يتساءل الكثيرون عن موعد بداية فصل الصيف 2021، خاصة وأن حالة الطقس خلال الأيام القادمة تشهد حالة من ارتفاع شديد في درجة الحرارة، وأن المواطنين بدأوا يخففون الملابس الشتوية، لذا تستمر عمليات البحث عن بداية الصيف.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية، أننا ما زلنا نمر بفصل الربيع رغم الارتفاع الشديد في درجة الحرارة، الذي تشهده محافظات مصر خلال الأيام الجارية، كاشفًا موعد حلول فصل الصيف رسميًا.

وقال «شاهين» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية خلود زهران في برنامج «هذا الصباح»، إن النصف الثاني من فصل الربيع يمتد على مدار شهر مايو حتى النصف الأول من شهر يونيو، أما فصل الصيف يبدأ رسميًا في 21 يونيو المقبل.

وأضاف: «نشهد خلال هذه الأيام كتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية أحيانًا وفي بعض الأيام الأخرى تكون قادمة من الجزيرة العربية، لذلك ننصح بارتداء الملابس الصيفية».

وأوضح: «وفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد، تم التنويه بأن ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري ستكون اليوم الأربعاء ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 41 أو 42 درجة مأوية، في الفترة ما بين الظهر والعصر».

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية إلى أن درجة الحرارة تنكسر غدًا الخميس بمعدل ثلاث درجات، على أن تصل بحول يوم الجمعة إلى 36 درجة مأوية، ثم تعود يوم السبت المقبل إلى 40 درجة، بمعنى أن الموجة الحارة مستمرة.

 

المصدر : المصري اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد