متى موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في سلطنة عمان فلكيا

متى موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في سلطنة عمان فلكيا

أعلنت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان، اليوم الثلاثاء 4 مايو 2021، عن موعد أول أيام عيد الفطر 2021 فلكيا، وذلك بعد حدوث تساءل كبير بين المواطنين عن اول أيام عيد الفطر المبارك في سلطنة عمان مع قرب انتهاء العشر الاواخر من شهر رمضان 2021.

وقالت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في بيان لها رصدته وكالة سوا، إن أول أيام عيد الفطر 2021 في سلطنة عمان يوم الجمعة 14 مايو 2021 الشهر الجاري، وذلك يكون شهر رمضان قد أكتمل ثلاثين يوما في سلطنة عمان.

وأوضحت الوزارة أن سلطنة عمان قد صامت أول ايام شهر رمضان 2021 بخلاف اغلب الدول العربية، وذلك يوم الاربعاء 14 أبريل 2021 الشهر الماضي بخالف السعودية والكويت والبرحين وفلسطين.

إقرء/ي أيضا..موعد اجازة عيد الفطر 2021 في سلطنة عمان

ويكون أخر يوم في شهر رمضان 2021 بسلطنة عمان، يوم الخميس الثالث عشر من شهر مايو الشهر الجاري، حيث يكون عيد الفطر في معظمة الدول المجاورة الى سلطنة عمان منها الاردن وسوريا والبحرين والامارات وجمهورية مصر العربية.

مقدار زكاة الفطر في سلطنة عمان 2021

وكانت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية قد حددت مقدار زكاة الفطر لشهر رمضان 2021 في عُمان 1.50 دينار عن كل فرد، مطالبا جميع المواطنين بالإسراع في إخراجها من أجل توزيعها على الفقراء والمساكين لتلبية كافة احتياجاتهم الاساسية قبل حلو عيد الفطر.

وعملت الوزارة على نشر رابط الالكترونية من اجل دفعها عن طريق البنك إلكترونيا للإسراع في أخارجها مع حلول العشر الاواخر من شهر رمضان ولتشجيع المواطنين بدفعها نقدا لجميع الجهات المتخصصة لدفعها لمستحقيها.

وكانت السلطات العمانية قد قررت فرض الحضر على جميع المواطنين والمنشأة التجارية حتى الاسبوع المقبل في ظل ارتفاع تسجيل عدد وفيات وإصابات كورونا بين المواطنين فيما علقت اليوم دخول اكثر من 15 دولة الى أراضيها مع انتشار السلالة الهندية الجديدة الذي اودى بحياة ملايين من الاشخاص.

ومن المتوقع أن تعلن السلطات العمانية سلسلة من القرارات الجديد خلال الاسبوع المقبل في ظل ارتفاع وتير الاصابات وانتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا بين المواطنين وخصوصا انهم مقبلون على عيد الفطر الذي تكثر فيه الرحلة والذهاب المواطنين الى بعضهم البعض والزيارات الاهلية الاجتماعي الامر الذ أثار مخاوف الحكومة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد