فلسطينيون يشيّعون "صيّاد" أصيب برصاص إسرائيلي قبل أسبوعين

159-TRIAL- غزة / سوا / شيّع العشرات من الفلسطينيين، اليوم الأحد، جثمان صياد فلسطيني، لقى مصرعه، متأثرا بجروح أُصيب بها، قبل أسبوعين، برصاص سلاح البحرية الإسرائيلي، شمال قطاع غزة.
وجاب المشيعون طرقات بلدة بيت حانون، شمال القطاع، حاملين جثمان الصياد، عماد سالم (52 عامًا) الذي أصيب بجراح قبل أسبوعين، أثناء عمله في الصيد في بحر شمال قطاع غزة.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة "أشرف القدرة" إن الصياد عماد سالم (52 عامًا ) لقى مصرعه اليوم الأحد متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل أسبوعين، أثناء عمله في الصيد على شاطئ بحر السودانية شمال قطاع غزة.
وقال أفراد من عائلة الصياد، إنه أصيب برصاصة في "إمعائه"، أطلقها الجيش الإسرائيلي خلال عمله في صيد الأسماك، قبل نحو أسبوعين، ومكث في قسم "العناية الفائقة"، في المستشفى، حتى توفى.
وتفرض إسرائيل حصارًا بحريًا وبريًا وجويًا على غزة، منذ فوز حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) في الانتخابات التشريعية يناير/ كانون الثاني 2006، وشددته عقب سيطرة الحركة على القطاع في يونيو/ حزيران من العام التالي.
وتطلق الزوارق الإسرائيلية النار تجاه الصيادين الفلسطينيين بشكل شبه دائم، في حال تجاوزوا المسافة المسموح بها للصيد، وهي 6 أميال بحرية، ما أدى إلى إصابة ومقتل العشرات منهم. 23
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد