إليك منافع وأضرار نزع الشعر بالملقط!

يعتبر نزع الشعر الزائد فوق الشفة العليا أو لتشذيب الحواجب وسيلة رائجة جداً بين الفتيات حيث يستخدم الملقط لسحب الشعر من الجذور واحدة تلو الأخرى. لكن لهذه العملية ايجابياتها وسلبياتها على البشرة عليك عزيزتي إدراكها تجنبا لأي نتيجة قد لا تحمد عقباها.

إليكم أهم ما يجب معرفته عن عملية نزع الشعر بواسطة الملقط:
- تعتبر عملية نزع الشعر الزائد بالملقط سواء للشفة العليا او الحواجب غير مكلفة إلا انها مؤلمة للبعض خصوصاً لذوات البشرة الحساسة كما أنها مرهقة وتستهلك الوقت اذا ما كانت منطقة الشعر غير المرغوب فيه كبيرة.

- يتسبب الملقط بتهيج واحمرار وانتفاخ البشرة لبعض الوقت وقد يؤدي الأمر في بعض الحالات الى التهاب بالبشرة بحال لم يتم تعقيم الملقط وتنظيف البشرة جيدا قبل عملية نزع الشعر.

- تكرار ازالة الشعر بالملقط يعمل على توسيع مسام البشرة بشكل واضح، والى افقاد شعر الحاجبين كثافتها المطلوبة مع الوقت بسبب تأثير عملية النزع على بصيلة الشعرة بشكل سلبي، فيبدأ نمو الشعر في الحاجبين بالتباطئ تدريجيا، لذا ننصحك عزيزتي بألا تزيلي الا الوبر والشعيرات المشاغبة فقط فوق حاجبيك من دون المس بشكلهما الطبيعي.

- وعلى العكس، فإن إزالة شعر الشفا العليا بالملقط يعمل على زيادة سماكة الشعرة وتقويتها لإختلاف سماكة جلد هذه المنطقة عن الحاجبين، لذا من الأفضل استخدام الشمع فوق الشفة، او ازالة الشعر الزائد بهذه المنطقة باللايزر.

- ان كان الملقط وسيلتك المتوفرة، فننصحك بسحب شعرة واحدة في نفس الوقت في اتجاه نمو الشعر، فهذا لن يسبب الكثير من الألم واستخدمي مكعبات الثلج أو اغسلي وجهك بالماء البارد بعد ازالة الشعر، فهذا من شأنه ان يقلل من الألم والاحمرار.

- لا ترطبي المنطقة قبل ازالة الشعر وإلا فإن الملاقط لن تكون قادرة على القبض على الشعر بشكل صحيح، وحاولي ان تمسكي الشعرة بالقرب من جذروها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد