مجدلاني يلتقي المدير الإقليمي لليونيسف ويبحثان قضايا الطفولة

منظمة اليونسيف

التقى وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني أحمد مجدلاني، اليوم الاثنين، المدير الاقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" عن منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تيد شايبان، وممثلتها في فلسطين لوسيا المي.

وبحث الطرفان سبل التعاون في قضايا الطفولة وسياسات الحماية الاجتماعية التي كفلتها الأمم المتحدة.

وثمّن مجدلاني دور اليونيسف الإيجابي والفاعل في حماية الأطفال الفلسطينيين ودورها في مساندة وزارة التنمية الاجتماعية لمواجهة آثار جائحة كورونا .

وأكد مجدلاني أن الوزارة تولي الأطفال أهمية بالغة وتحديدا الفئات المهمشة والمحرومة وفي مقدمتهم الأطفال الأسرى والفقراء والأطفال من ذوي الاعاقة، والأطفال في نزاع مع القانون، والأطفال الجانحين والمتسربين من المدارس، والأطفال ضحايا الاهمال والاستغلال وسوء المعاملة، منوها ًلضرورة تفعيل عمل المجلس الوطني للطفل وتعزيز حوكمته.

وأشار إلى أن الوزارة طورت مفهوم الفقر متعدد الأبعاد، ليشمل: البعد النقدي، والأبعاد الاجتماعية الأخرى التي تعنى بالحرمان والهشاشة الاجتماعية مثل: الصحة، والتعليم، والسكن، والعمل، والحرية الشخصية، والسلامة الشخصية.

 وأوضح أن تطويرا ً طرأ في السجل الاجتماعي لضمان تقديم الخدمات للفئات الفقيرة والمهمشة، وفي منهجية ادارة الحالة لتتمكن الوزارة من تقديم خدمات مبنية على الاحتياج، وفي تطوير الشراكة مع "اليونيسف" في مشروع حماية كبار السن والأشخاص ذوي الاعاقة ضمن مشروع أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف "لا يزال أمامنا تحديات كبيرة، أولها استمرار الاحتلال واستمرار انتهاكاته ضد شعبنا الفلسطيني، وتحديدا الأطفال، وتحديات تتعلق بالقدرة على التعافي الاقتصادي، ومواجهة الآثار الاجتماعية والاقتصادية لجائحة كورونا".

بدوره أثنى شايبان على العلاقة بين "اليونيسف" ووزارة التنمية في المجالات المطروحة والتعاون بينهما، الأمر الذي يسهم في تقديم أفضل الخدمات للأطفال نظرا لخصوصية وضع دولة فلسطين حسب وصفه.

ودعا شايبان لتعزيز التعاون من أجل تفعيل المجلس الوطني للطفل، والمساعدة في التحضير لتقرير دولة فلسطين لاتفاقية حقوق الطفل باعتبار وزارة التنمية شريكا استراتيجيا "لليونيسف".

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد