المشروبات الغازية وما أضرارها على المرأة الحامل؟

المشروبات الغازية وما أضرارها على المرأة الحامل

يفضل الجميع المشروبات الغازية بدل من عديد العصائر الطبيعية، ويعشقها الصغار والكبار لتوفرها بنكهات مختلفة ولذة طعمها، حتى باتت لا تخلو سفرة طعام منها.

يقول الدكتور عدلي الحاج استشاري أمراض النساء والولادة ان هناك العديد من الأضرار التي تسببها المشروبات الغازية على صحة المرأة الحامل وجنينها، موضحاً :" يسبب ارتفاع نسبة السكر في المياه الغازية الحامل لارتفاع نسبة السكر في دمها بصورة كبيرة، حيث يصل السكر الموجود بكثرة في المياه الغازية إلى الدم، فيقوم جسم الحامل بإنتاج الأنسولين بكمية كبيرة؛ ليعمل على خفض السكر المفاجئ الذي وصل للدم، وبالتالي تزداد شهيتها نحو الحلويات".

واضاف ان من مخاطر المشروبات الغازية تعرّض الحامل للولادة المبكرة ومضاعفاتها، وان الكافيين الموجود في المياه الغازية يؤدي لزيادة الشعور بحرقة المعدة، خصوصاً في الشهور الأخيرة من الحمل.

وأوضح الدكتور من اضرار المشروبات الغازية على الجنين، ان مادة الكافيين تتسرب من المشيمة إلى الجنين، فيخرج الجنين للحياة وهو ضعيف البنية ويعاني من نقص الكالسيوم وهشاشة العظام، وكذلك يعاني المولود من الإدمان على الكافيين فيصاب بالأرق وقلة النوم، والعصبية والتوتر.

واكد الدكتور عدلي الحاج الى ضرورة استبدال المشروبات الغازية للمرأة الحامل التي تراكم السموم في جسمها، بالماء الصحي الذي يحتاجه جسمها.

المصدر : سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد