من هي الدولة التي سجلت أكبر عدد وفيات منذ تفشي كورونا في العالم؟

فايروس كورونا حول العالم

شهد العالم أجمع خسارة كبيرة في الأرواح منذ بدء تفشي فايروس كورونا في العالم، فقد وصل عدد وفيات كورونا عالمياً نحو 3.2 مليون شخص، أما إجمالي الإصابات فبلغ 152 مليون. 

وتصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا من فايروس كورونا في العالم، حيث سجلت أكثر من 577 ألف حالة وفاة منذ تفشي الفايروس في العالم، فيما بلغ إجمالي المصابين فيها 32.4 مليون حتى الآن. 

وكانت البرازيل في المرتبة الثانية في عدد الوفيات، اذ أن بلغ عدد وفياتها نحو 408 آلاف شخص، وتخطت أعداد مصابيها 14.7 مليون مصاب. 

وجاءت المكسيك في المرتبة الثالثة بأكثر من 217 ألف حالة وفاة جراء منذ تفشي الوباء، وتجاوز إجمالي المصابين فيها مليونين و348 ألف شخص. 

أما المرتبة الرابعة فقد احتلتها الهند بواقع و 216 ألف وفاة، وبلغ إجمالي الإصابات أكثر من 19.5 مليون إصابة حتى الآن، تليها في المرتبة الخامسة واحدةً من أكثر دول الاتحاد الأوروبي تضرراً وهي بريطانيا، حيث تجاوز إجمالي الوفيات فيها 127 ألف وفاة، وارتفع إجمالي الإصابات إلى أكثر من 4.4 مليون إصابة. 

حظيت إيطاليا على المرتبة السادسة في قائمة أكثر الدول تضررا من كورونا وفقاً لعدد الوفيات، إذ توفي هناك حتى الآن نحو 122 ألف شخص، وتجاوز إجمالي الإصابات 4 ملايين إصابة. 

وسجلت روسيا، التي احتلت المرتبة السابعة، حوالي 111 ألف حالة وفاة، وأكثر من 4.7 مليون إصابة منذ بدء تفشي الوباء. 

واحتلت فرنسا المرتبة الثامنة، بواقع 105 آلاف وفاة، وتجاوز إجمالي الإصابات منذ بدء تفشي الوباء 5.7 مليون إصابة. 

وجاءت ألمانيا في المرتبة التاسعة حيث سجلت أكثر من 83 ألف حالة وفاة منذ تفشي كورونا، وبلغ إجمالي الإصابات فيها أكثر من 3.4 مليون إصابة. 

أما المرتبة العاشرة فقد تواجدت فيها اسبانيا والتي نال فيها الوباء من أكثر من 78 ألف شخص أدت لوفاتهم، وتجاوزت حصيلة الإصابات فيها 3.5 مليون إصابة. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد