صحيفة: الشعبية تُبلور رؤية سياسية لمعالجة الوضع الفلسطيني وهذه تفاصيلها

جانب من حوار الفصائل الفلسطينية في القاهرة - أرشيف

كشفت صحيفة محلية، اليوم الإثنين، عن رؤية سياسية تحاول الجبهة الشعبية بلورتها لمعالجة الوضع الفلسطيني، قبيل طرحها على القوى والفصائل الفلسطينية كافة.

ونقلت صحيفة "الأيام" عن مصدر قيادي مسؤول من الجبهة الشعبية -رفض الكشف عن اسمه- أن المكتب السياسي للجبهة يناقش حالياً هذه الرؤية لإقرارها قبل عرضها على الجميع من دون استثناء، مؤكداً أن الرؤية لا تعالج فقط موضوع الانتخابات التشريعية التي جرى تأجيلها خلال الأسبوع الماضي.

وأكد أن الرؤية تسعى لإيجاد أوسع اصطفاف وطني لمعالجة الحالة الفلسطينية بشكل عام، متوقعاً أن يتم الإعلان عن الرؤية قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وأشار إلى أن "الهدف الرئيس من هذه الرؤية هو إنقاذ المشروع الوطني الفلسطيني من مزيد من التشرذم والانقسام"، لافتاً إلى أن الرؤية تعالج عدة ملفات مثل الانقسام والشراكة السياسية ومنظمة التحرير الفلسطينية، من خلال البدء بخطوات عملية جادة.

وأشار إلى أن الجبهة الشعبية ستبدأ في إجراء لقاءات عملية مع القوى قبل نهاية الأسبوع الجاري، منوهاً إلى أنه سيتم التوجه إلى جميع القوى والفصائل من دون استثناء؛ "لأن الهدف هو إنقاذ المشروع الوطني من الانزلاق نحو منحنيات خطيرة، خاصة بعد الخلاف حول ملف الانتخابات الذي زاد من وتيرة الانقسام السياسي في الساحة الفلسطينية".

هذا وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس تأجيل موعد إجراء الانتخابات الفلسطينية حتى ضمان مشاركة القدس فيها.

ورفضت فصائل فلسطينية قرار الرئيس عباس، وسط دعوات للضغط على إسرائيل للقبول بعقد الانتخابات في القدس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد