متى تبدا صلاة التهجد في رمضان 2021؟

صلاة التهجد في رمضان

بات المسلمون على أعتاب العشر الأواخر من شهر رمضان، وخلالها يبدأ العد التنازلي لفضل الطاعات والعبادات في هذا الشهر الفضيل والبحث عن متى تبدا صلاة التهجد.

تزداد خلال هذه العشر الأواخر من رمضان، الأسئلة حول متى تبدأ صلاة التهجد في رمضان، وللإجابة على هذا السؤال ترصد وكالة "سوا" أبرز العلامات في هذا الإطار حول وقت صلاة التهجد.

ويبحث المسلمون عن متى تبدأ صلاة التهجد في رمضان 2021، لما لها من فضل وأجر عظيم عند الله عز وجل، من باب التقرب إلى الله والتضرع له بالعبادات ورفع الأمنيات والدعوات إلى سابع سماوات.

متى تبدأ صلاة التهجد؟

من باب حرص المسلمين على معرفة وقت صلاة التهجد فإنه يجب المعرفة بأنها ليس فريضة.

وبشأن متى تبدأ صلاة التهجد في رمضان، فإنها تصلى في الثلث الأخير من الليل، حيث يكون وقت صلاة التهجد بعد صلاة العشاء وقبل صلاة الفجر.

ويُثاب من يصلي صلاة التهجد في رمضان، ولا يعاقب تاركها، لكنها من أفضل العبادات تقربًا إلى الله وفيها يرجو المسلمون مغفرة الذنوب والعتق من النار.

ويستطيع المسلم أن ينام لمدة قصيرة، ثم يستيقظ ليصلي في منتصف الليل ركعتين خفيفتين، ثم يصلي بعد ذلك ما شاء من ركعات من باب النية بصلاة التهجد في رمضان.

اقرأ أيضا: بالفيديو: فضل قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان 2021

اقرأ أيضا: كم عدد ركعات قيام الليل في العشر الاواخر من رمضان 2021 - ليلة القدر 1442

وتصلى صلاة التهجد في رمضان 2021، ركعتين ركعتين، وتختم بركعة واحدة، ويجوز أو يوتر بثلاث ركعات أو خمس قدوةً بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وتأكيدا على متى تبدأ صلاة التهجد فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أحب الصلاة إلى الله صلاة داود، وأحب الصيام إلى الله صيام داود، كان ينام نصف الليل، ويقوم ثلثه، وينام سدسه، ويصوم يومًا، ويفطر يومًا".

وبذلك فإن متى تبدأ صلاة التهجد في رمضان 2021، يكون في السدس الرابع من الليل والخامس إذا قسم الليل إلى أسداس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد