بالصور: مسيرات حاشدة في غزة نصرة للمسجد الأقصى ورفضًا لتأجيل الانتخابات

مسيرات حاشدة في غزة نصرة للأقصى ورفضًا لتأجيل الانتخابات

انطلقت ظهر اليوم الجمعة، مسيرات حاشدة، في قطاع غزة ، نصرةً للمسجد الأقصى، ورفضًا لقرار تأجيل الانتخابات الفلسطينية.

وجابت المسيرات الحاشدة مختلف محافظات قطاع غزة، ورفعوا نداءات تنصر المسجد الأقصى وتشد على يد أهالي القدس في التصدي لاعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين.

بدوره قال القيادي في حركة حماس مشير المصري في مسيرة شمال القطاع، إن "المشهد الانتصاري الذي حققه أهالي مدينة القدس كان يجب أن يكون قبلة لقادة السلطة ليمضوا على خطاهم في فرض إرادتنا الوطنية الانتخابية، لا أن يهربوا من هذا الاستحقاق الانتخابي".

وأكد المصري، أن "رسالة التحدي التي حملتها مدينة القدس في فرض أجندتها على الاحتلال يجب أن يراكم عليها من قبل قادة الشعب الفلسطيني".

والليلة، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إننا "قررنا تأجيل موعد إجراء الانتخابات الفلسطينية لحين الموافقة على اجرائها بالقدس".

وأضاف الرئيس عباس : "سنعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية تلتزم بالقرارات الدولية".

وتابع الرئيس عباس قوله: "سنواصل اجتماعات الفصائل والحوار والعمل على تعزيز منظمة التحرير الفلسطينية".

كما أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية إيقاف العملية الانتخابية في فلسطين، ابتداء من صباح الجمعة. بعد وقت قصير من إعلان الرئيس محمود عباس تأجيل الانتخابات العامة، بسبب عدم سماح إسرائيل بإجرائها في مدينة القدس الشرقية المحتلة.

وفي حين رحبت حركة "فتح" التي يرأسها الرئيس عباس وبعض فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، بقرار التأجيل، رفضته حركة "حماس" والجبهة الشعبية وعدد من القوائم المسجلة للانتخابات التشريعية.

ووفق مرسوم رئاسي، كان من المقرر أن تجرى الانتخابات الفلسطينية على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية (برلمانية) في 22 مايو/ أيار، ورئاسية في 31 يوليو/ تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب.

E0N2cVHXEAAQx4J.jpg
85785785.jpg
585785785.jpg
5875857.jpg
857865785.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد