القنصل الايطالي يزور طولكرم

طولكرم/ سوا/ زار اليوم الأربعاء، القنصل الإيطالي العام في القدس ، دافيد لا تششيليا محافظة طولكرم، واطلع على أوضاعها.

وكان في استقبال القنصل الإيطالي، محافظ طولكرم عصام أبو بكر و قائد منطقة طولكرم العقيد ركن محمد حموده، وحشد من الحضور.

وأشاد المحافظ ابو بكر بالموقف الإيطالي الداعم دائماً لشعبنا وقضيته العادلة في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشري

واستعرض المحافظ أبو بكر مجمل التحديات التي تواجهها محافظة طولكرم من الاقتحامات الإسرائيلية اليومية التي تهدف للمساس بالأمن الفلسطيني الداخلي وتأثير جدار الضم والتوسع العنصري، والمصانع الكيماوية المقامة غرب مدينة طولكرم، التي تشكل خطرا على حياة المواطنين في المحافظة.

من جانبه، تحدث القنصل القنصل الإيطالي العام عن دعم بلاده المستمر للحقوق الفلسطينية بالتأكيد على حل الدولتين، موضحاً أن الرئيس محمود عباس سيزور إيطاليا منتصف الشهر القادم وذلك بهدف لقاء الحكومة الإيطالية.

و تابع قائلاً : "نحن مهتمون بتطوير التعاون مع المؤسسات الفلسطينية ومنها المؤسسات في القدس التي هي جزء من فلسطين، فيما يتم تنفيذ مجموعة من المشاريع الإيطالية في طولكرم وذلك ضمن تعاون مشترك في المجال الاقتصادي وتطوير الجامعات وتنمية القطاع السياحي، بالإضافة للاهتمام بقضايا المرأة والحفاظ على البيئة".

كما التقى القنصل الايطالي العام رئيس بلدية طولكرم اياد الجلاد.

وتم اللقاء في مبنى البلدية القديم الذي تم اعادة تاهيله وترميمه بتمويل مشترك من برنامج دعم البلديات الفلسطينيه في الخارجية الايطالية وعدد من المؤسسات والبلديات في مقاطعة توسكاني في ايطاليا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد