سيضع النقاط على الحروف.. ماذا سيبحث اجتماع القيادة الفلسطينية الخميس؟

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

من المقرر أن تعقد القيادة الفلسطينية اجتماعاً مهماً لها الخميس القادم لبحث آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم، إن اجتماع القيادة الفلسطينية يوم الخميس القادم سيبحث عدد من الملفات المهمة فيما يتعلق بالانتخابات الفلسطينية.

وأوضح صيدم في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن اجتماع القيادة سيجدد التأكيد على أن الانتحابات الفلسطينية ضرورة وطنية وأنه لا انتخابات فلسطينية بدون القدس .

وأشار إلى أن قضية إجراء الانتخابات في القدس سياسية وليست فنية، لافتاً إلى أن الاجتماع سيضع النقاط على الحروف بهذا الشأن.

وأضاف أنه سيتم إطلاع الجميع على آخر الجهود السياسية الدولية الدبلوماسية بشأن الانتخابات لأنها جزء أصيل من المصالحة الفلسطينية ، موضحاً بأنه تم التوافق مع حركة حماس وجميع الفصائل على ركائز هذه العملية الانتخابية وإجراءها وتشكيل الحكومة وغير ذلك من ملفات.

وشدد صيدم على أن اجتماع اللجنة المركزية أول أمس أكد أنه لا انتخابات بدون القدس كما واستمرار الجهود الدولية بهذا الملف، ورفض الإجراءات الإسرائيلية.

وحول تقرير هيومن رايتس ووتش حول ما يجري في القدس أكد صيدم أن هذا التقرير جرئ لأنه يدين إسرائيل ويؤكد أنها تعمل على تبديل الهوية العربية في القدس واحلال الهوية الإسرائيلية مكانها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد