هآرتس : الجيش لن يكتفي برد محدود على تواصل إطلاق الصواريخ من غزة

إطلاق صواريخ من غزة على جنوب اسرائيل

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية مساء اليوم الاثنين إن جيش الاحتلال لن يكتفي برد محدود على تواصل إطلاق الصواريخ من قطاع غزة ، غير ان رد الجيش المتوقع لن يشمل عملية عسكرية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" قولها إن الجيش استعرض خطط عملياتية متنوعة وبدرجات متفاوتة، وأن طبيعة الرد سيحدد بواسطة غانتس ونتنياهو.

وبحسب هآرتس فإن مسؤولي الأجهزة الأمنية الإسرائيلية يرون أن "حركة حماس تواجه في التعامل مع الوضع الأمني ​​والصحي في قطاع غزة، وبالتالي، فإن المسؤولين في الحركة معنيون بتصعيد محدود"، معتبرين أن الحركة "تأمل أن تتمكن من تحقيق إنجازات، وإن كانت محدودة، تسمح لها بالتعامل بشكل أفضل مع الصعوبات في القطاع".

وقررت إسرائيل صباح الإثنين، إغلاق البحر في غزة، بشكل كامل أمام صيادي الأسماك .

يأتي ذلك في ظل الجولة التصعيدية التي يشهدها قطاع غزة من أيام، تخللها إطلاق أكثر من 65 صاروخًا من قطاع غزة، أوقعت بعضها أضرارًا مادية لكنها لم توقع إصابات في الأرواح. وذلك ردًا على العدوان الإسرائيلي بحق أهل القدس منذ بداية شهر رمضان .

ومنذ الجمعة، تشهد غزة جولة تصعيدية وأوضاع أمنية متوترة، حيث أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في أكثر من مرة رصد إطلاق صواريخ من القطاع، فيما يرد جيش الاحتلال بقصف أهداف يدعي أنها تابعة لحركة حماس.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد