الكشف عن سياسة جديدة للجيش الإسرائيلي بشأن غزة

الجيش الاسرائيلي يغير سياسته اتجاه غزة

كشفت صحيفة يسرائيل هيوم الصادرة اليوم الاثنين عن سياسة الجيش الإسرائيلي الجديدة بشأن قطاع غزة والتي بدأ العمل عليها خلال الأشهر الأخيرة.

وقالت الصحيفة إنه وبدلا من الرد على كل إطلاق للنار في الليلة نفسها ، كم كان الحال في السنوات الأخيرة ، فإن السياسة الجديدة هي سياسة السجل المفتوح والتي بموجبها يتم تسجيل كل إطلاق النار أو عملية عنف في السجل ومن ثم تختار إسرائيل الزمان والمكان المناسبين للرد.

وأشارت الى أن الرأي السائد في قيادة المؤسسة الأمنية هو أنه في جولات العنف التي حدثت في السنوات الأخيرة بين إسرائيل وغزة والتي بدأت بإطلاق النار من قطاع غزة لم تنته الجولات بنجاح كاف لإسرائيل لان تل ابيب لم تبدأ جولات العنف بل انجرت إليها.

مصدر دبلوماسي لسوا : وينسلاند يلتقي مسؤولين كبار في اسرائيل لتهدئة الوضع في غزة و القدس

وفي هذه المرة أيضا وبعد إطلاق حوالي 40 صاروخا في نهاية الأسبوع ، أعلنت المؤسسة الأمنية أنه سيتم الرد على الهدوء بهدوء وكان رد الجيش الإسرائيلي على إطلاق الصواريخ ضئيلا نسبيا وحتى بعد اطلاق عدة صواريخ فردية أخرى يوم السبت ليلا ، اختار الجيش عدم الرد وفي الليلة الماضية تم تحديد عملية اطلاق واحدة للنار من قطاع غزة باتجاه جنوب إسرائيل.

إقرأ/ي أيضا: اجتماع للكابنيت الإسرائيلي اليوم لبحث استمرار إطلاق الصواريخ من غزة

وبينت ان إسرائيل غير معنية بالانجرار الى التصعيد في ساحة غزة الآن ، خاصة في ضوء الفهم بأن مصدر التصعيد في غزة هو العنف الذي حدث في القدس والانتخابات المقبلة في السلطة الفلسطينية ، لكن حقيقة ان رئيس الأركان افيف كوخافي ، أعلن أمس أنه ألغى رحلته المهمة والعاجلة الى الولايات المتحدة والتي كان من المفترض ان تتعامل مع قضايا ملحة مثل إيران تشير الى ان الجيش الإسرائيلي يستعد بشكل جاد للتصعيد ويضاف الى ذلك ان النغمة التي خرجت من مكتب كوخافي ومكتب وزير الأمن أمس بدت أكثر تشدداً.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد