مسؤول إسرائيلي: الهدوء مع غزة هش وفشلنا في حماية المستوطنات

مقذوفة صاروخية من قطاع غزة سقطت داخل إسرائيل

قال مسؤول إسرائيلي، إن الهدوء مع غزة أصبح ضعيفاً جداً كما أن إسرائيل فشلت فشلاً ذريعاً بحماية تجمعاتها الإستيطانية.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، صباح اليوم السبت، أن رئيس المجلس الإقليمي شاعر هنيغف أوفير ليبشتاين قال: "إن إطلاق الصواريخ من قطاع غزة علينا، يُذكرنا بأن الهدوء معها هش وضعيف، لقد عثرنا هذا الصباح على عدد من المقذوفات الصاروخية في تجمعاتنا السكنية، وبأعجوبة لم تكن هنالك إصابات بشرية".

وأضاف ليبشتاين "كالعادة، الأضرار النفسية التي تلحق بنا أكبر من الأضرار البشرية".

وانتقد ليبشتاين الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة "أكثر من عقدين من إطلاق الصواريخ على مستوطنات شاعر هنيغف والحكومات الإسرائيلية فشلت في وضع استراتيجية واضحة لوقفها".

من جانبه أوضح رئيس مجلس تجمع منطقة أشكول غادي يركوني ، أنه "على حد علمنا، تم إطلاق الصواريخ علينا رداً على الأحداث الجارية في منطقة القدس والمناطق الفلسطينية الداخلية".

وأوضح "بعد 20 عاما من تنامي إطلاق الصواريخ، لا تزال هناك منازل في التجمع لا تحتوي على ملاجئ، لأنه لم يتم تضمين تلك التجمعات في مشروع حماية مستوطنات غلاف غزة".

وأضاف "في يوم متوتر كهذا، أطالب الحكومة الإسرائيلية بوضع مساعيها السياسية جانبا والتركيز على مواطنيها في غلاف غزة الذين يحتاجون إلى حماية فورية".

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، جاء على خلفية تهديدات من غزة بـ "الانتقام" للأحداث الجارية في القدس في الأيام الأخيرة، موضحةً أن الجناح العسكري لحركة حماس ، أشار أمس إلى الأحداث الأخيرة في القدس ووعد بـ "تلقين العدو درسًا صعبًا وغير مسبوق".

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد