نتنياهو يسعى للهيمنة على الاعلام

القدس / سوا / كتبت "يديعوت احرونوت" ان رئيس الحكومة نتنياهو يسعى من خلال المفاوضات الائتلافية، الى تعميق سيطرته على سوق الإعلام الإسرائيلي، بل ويطالب بحق النقض في أي تغيير يتعلق بالخارطة الإعلامية. وأمس الثلاثاء، تم الكشف عن أحد بنود الاتفاقيات الائتلافية الذي يتطرق إلى "الإصلاحات في المجال الإعلامي".

وكان الصحافي رافيف دروكر، قد كشف في القناة العاشرة، أنه خلال المفاوضات الائتلافية طلب رئيس الحكومة من بعض الأحزاب الالتزام بعدم دعم مبادرات تمس المجال الإعلامي، والتي سيعارضها وزير الإعلام". ووفق ما نشر، فإن نتنياهو يرغب بفرض إصلاحات تم وضعها على الطاولة، وبينها مصير القناة العاشرة ومسألة تجزئة القناة 2.

وفي هذا الجانب، أشار نتنياهو إلى معارضته لقانون "حماية الصحافة المكتوبة"، الذي مر بقراءة تمهيدية في الكنيست السابقة، بدعم من أعضاء الكنيست في الائتلاف والمعارضة على حدٍ سواء.

ووافقت شخصيات مسؤولة في طاقم المفاوضات أمس على "بند الإعلام" الذي اقترحه نتنياهو، بينما أشارت جهات مسؤولة في الليكود إلى أنّ "نتنياهو أوضح بأنّه يطلب الحصول على سيطرة تامة، وشخصية على سوق الإعلام في اسرائيل، والسيطرة عليها في أقرب وقت ممكن، لذلك يجب أن يتم اختيار أحد المنتمين إلى حزب الليكود- ليقوم بدفع هذا البند للتنفيذ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد