حقيقة وفاة خالد مقداد مؤسس قناة طيور الجنة

قناة طيور الجنة

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القيلة الماضية، خبر وفاة خالد مقداد في احد مشافي عمان إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث نتشر خبر وفاة مؤسس قناة طيور الجنة خالد مقداد كنار في الهشيم عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد الاعلان أصابته منذ عدة ايام بفيروس كورونا ونقله الى العناية المركزة بعد تدهور مفاجئ على صحته.

ونفت مصادر عائلية مقربة، كافة الانباء المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، حول وفاة خالد مقداد، مؤدة انه يتمتع بصحة جيدة.

ونشرت وكالة سند الاخبارية عبر صفحتها عبر موقع تويتر:" وفاة مدير قناة طيور الجنة خالد مقداد، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا".

وكانت يوم أمس قد قالت مصادر صحفية أردنية، نقلا عن عائلة الدكتور خالد مقداد صاحب قناة طيور الجنة الشهيرة للأطفال، إنه قد دخل المستشفى جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت المصادر، أن مقداد، قد تم إدخاله إلى غرفة العناية المكثفة، وذلك بعد تدهور حالته الصحية، التي وصفت بالحرجة.

يشار إلى أن عائلة الدكتور خالد مقداد، لم تعلن بشكل رسمي عن مرضه، إلا أن الجمهور قد خمن أن يكون مصابًا بفيروس كورونا.

يذكر أن الحساب الرسمي لعصومي ووليد (ابنا خالد مقداد)، عبر يوتيوب، قد نشرا فيديو لعائلة المقداد أول يوم رمضان حمل عنوان "أول يوم في رمضان بدون بابا"، ولم يظهر خالد مقداد في الفيديو، سوا بمقطع واحد وهو طريح الفراش ويبدو عليه التعب.

ويكيبيديا من هو خالد مقداد

خالد عبد الله جبريل مقداد (1 يناير 1972-) مؤسس ومدير قناة طيور الجنة، ولد في الكويت ويحمل الجنسية الأردنية . وقد تخرج مهندسا للديكور، وأسس قناة طيور الجنة عام 1994 في عمان، وانتج الكثير من الاناشيد التي تُعنى بالطفل والوطن. افتتح قناة فضائية في 25 يناير/كانون الثاني 2008، وأسماها قناة طيور الجنة نسبة إلى فرقته الفنية وهو المدير العام للقناة بالإضافة لكونه مديراً للفرقة.

متزوج من مروة حماد وأنجب سته أبناء هم: الوليد، المعتصم بالله، جنى، جاد، إياد، سند.

وطيور الجنة قناة فضائية متخصصة للأطفال انطلقت عام 2008 عبر القمر الصناعي نايلسات، وحاليا هي على القمر عربسات ، اختصت بمجال أغاني وبرامج الأطفال وتميزت برامجها بالاعتماد على مقدمين أطفال بحيث تسهّل مخاطبة المتابعين الأطفال من خلال أطفال مثلهم، بحركاتهم ولعبهم وبراءتهم وابتساماتهم واهتماماتهم، ويُميزها كذلك الجو العائلي، ليرى الأطفال أنفسهم من خلال نجوم طيور الجنة عبر هذه الشاشة الصغيرة.

طيور بيبي

كانت سابقا قناة فضائية موجهة للأطفال، تحت إدارة خالد مقداد وإشرافه، و كان مقرها في مدينة عمان بالأردن، وتبث إرسالها من البحرين، وتقدم القناة أناشيد وأغاني للأطفال، و اصبحت الان تعرض كل أناشيدها مع تبادل الشعارات بين طيور بيبي و طيور الجنة كل 10 ثواني.

طيور بيبي الإنجليزية

طرحت قناة طيور الجنة النسخة الإنجليزية من قناة طيور بيبي حيث ستقدم أغانيها مستهدفة الأطفال المتحدثين باللغة الإنجليزية ولتستمر طيور الجنة بمسيرتها الإبداعية ليصل صوتها إلى أنحاء العالم.

طيور بيبي التركية

أطلقت مجموعة طيور الجنة الإعلامية قناتها الجديدة على يوتيوب ضمن سلسلة قنواتها الموجهة للأطفال وهذه المرة للجمهور التركي والناطقين باللغة التركية والتي تحمل اسم Bebek. تقدم القناة الجديدة مجموعة كبيرة من أغاني الأطفال الحصرية والتي أنتجتها طيورالجنة.

طيور الجنة الفرنسية

استمراراً لمسيرتها التربوية الهادفة والمسلية، أطلقت مجموعة طيورالجنة الإعلامية قناتها الجديدة على يوتيوب باللغة الفرنسية.

النجوم

خالد مقداد

مؤسس ومدير قناة طيور الجنة، ولد في الكويت ويحمل الجنسية الأردنية وهو من أصل فلسطيني مسلم.متزوج من مروة حماد وأنجب ستة أبناء هم: الوليد مقداد، المعتصم بالله مقداد،جنى مقداد، إياد مقداد وجاد مقداد وسند مقداد.

براء العويد

براء العويد منشد سوري من مواليد الكويت ولد في 30 نوفمبر 1982م إنضم للقناة عام 2011م، لقب بـ "أمير الشام" وهو مقيم بالكويت.

إبراهيم السيلاوي

هو مدير برامج وفعاليات قناة طيور الجنة، حاصل على درجة الماجستير في الإعلام من جامعة الشرق الأوسط أردني الجنسية يعود أصله لقرية سيلة الظهر من قضاء جنين بفلسطين، مواليد24-10-1983.م في الكويت متزوج ولديه بنتان ليليان وجوان توأم ورزق بفارس السيلاوى

الوليد مقداد

الابن الأكبر لخالد مقداد، هو من مواليد 30 ديسمبر 1999 (العمر 21 سنة). وقد ظهر في أغلب الأناشيد والكليبات مع أخيه الأصغر المعتصم بالله مقداد.

عن حياته الوليد مقداد يدرس في الجامعة بعد نجاحه في مرحلة الثانوية العامة التحق النجم المتألق وليد مقداد بجامعة الخليج في دولة الكويت لدراسة تخصص ( إدارة الأعمال الدولي ) .ومن الجدير ذكره أن للوليد اهتمامات فنية واعلامية كبيرة وله بصمات واضحة في الأعمال الفنية المميزة لقناة طيورالجنة الفضائية وكذلك قناة عصومي ووليد على يوتيوب .

المعتصم بالله مقداد

المعتصم بالله خالد عبد الله جبريل مقداد ولد في 27 يوليو 2001م. هو الابن الثاني لخالد مقداد. برز من خلال إلقائه المميز وفصاحة لسانه مما لفت أنظار والده فأدخله في فرقته الفنية، وقد قام بالتمثيل في الكثير من الأناشيد المصورة مما أكسبه شهرة كبيرة على مستوى الوطن العربي رفقة شقيقه الأكبر الوليد وقد أشتهر بلقب "عصومي".

جنى مقداد

تاريخ ميلادها 29 أبريل عام 2008 مواليد مدينة عمان وهي عاصمة الأردن. تعتبر من بين أفضل المنشدات في قناة طيور الجنة ولديها العديد من الأعمال.

جاد مقداد

ولد في 15/9/2011 وهو الابن رابع لخالد مقداد. برز من خلال إلقائه المميز وفصاحة لسانه فهو الان من النجوم قناة طيور الجنة، وقد قام بالتمثيل في الكثير من الأناشيد المصورة مما أكسبه شهرة كبيرة على مستوى الوطن العربي رفقة شقيقه اياد مقداد

اياد مقداد

ولد في 15/9/2011 وهو الابن خامس لخالد مقداد واخ توام ل جاد مقداد. برز من خلال إلقائه المميز وفصاحة لسانه فهو الان من النجوم قناة طيور الجنة، وهو خفيف الشخصية على اخوه جاد وقد قام بالتمثيل في الكثير من الأناشيد المصورة مما أكسبه شهرة كبيرة على مستوى الوطن العربي رفقة شقيقه جاد مقداد

ليليان السيلاوي

ولدت في 12/12/2012. هي ابنة اولى لابراهيم السيلاوي برزت من خلال إلقائها المميز وفصاحة لسانها. وهي الان من نجوم قناة طيور الجنة، وقد قامت بالتمثيل في الكثير من الأناشيد المصورة مما أكسبها شهرة كبيرة على مستوى الوطن العربي رفقة شقيقتها جوان السيلاوي

جوان السيلاوي

ولدت في 12/12/2012. هي ابنة ثانية لابراهيم السيلاوي واخت توام لـ ليليان السيلاوي برزت من خلال إلقائها المميز وفصاحة لسانها. وهي الان من نجوم قناة طيور الجنة، وهي خفيفة الشخصية وقد قامت بالتمثيل في الكثير من الأناشيد المصورة مما أكسبها شهرة كبيرة على مستوى الوطن العربي رفقة شقيقتها ليليان السيلاوي

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد