مصر تتخذ قرارات جديدة عقب انقلاب قطار القليوبية

قطار القيلوبية

غيّرت الحكومة المصرية، اليوم الاثنين، مسار جميع خطوط السكك الحديدية شمال البلاد، عقب حادث انقلاب قطار ركاب في محافظة القليوبيّة، أمس الأحد، والذي نتج عنه مقتل 11 شخصا وإصابة 89 آخرين.

وأعلنت محافظة القليوبية في بيان، أن الحادث وقع جراء خروج 8 عربات قطار عن القضبان بالقرب من محطة طوخ بالمحافظة.

ونقلت صحيفة "الأهرام"، عن مصدر لم تسمه بهيئة السكك الحديدية، قوله إنه "تقرر تغيير مسارات كافة القطارات على الخطوط الطولية المتجهة من وإلى الوجه البحري (شمال)، لحين الانتهاء من رفع عربات القطار المنقلب".

يذكر أن وفي 26 آذار/ مارس الماضي، أسفر حادث تصادم قطاري ركاب في محافظة سوهاج عن سقوط 32 قتيلا و165 مصابا، وفي 15 نيسان/ أبريل الجاري، أسفر خروج عربتي قطار عن مسارهما في محافظة الشرقية عن إصابة 15

وفي أيار/ مايو 2018، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في مصر (رسمي) في بيان، أن السبب الرئيسي لحوادث تصادم القطارات هو العنصر البشري، إذ بلغت نسبته 78.9 بالمئة، تليه عيوب في المركبات وحالة الطرق.

ويشار إلى أن النيابة المصرية قد بدأت بالتحقيقات في مقتل وإصابة ركاب جراء خروج قطار عن القضبان، أمس الأحد، بمحافظة القليوبية شمال القاهرة، كما توجه وزير النقل المصري، كامل الوزير، إلى مكان الحادث.

كما كلف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس الوزراء بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب حادث قطار طوخ في القليوبية، مطالباً بالوقوف على أسباب حادث خروج عدد 4 عربات من القطار رقم 949 المتجه من القاهرة إلى مدينة المنصورة، اليوم، على أن يتم موافاته بتقرير مفصل في هذا الشأن.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد