خلطات منزلية سحرية لإطالة الأظافر بسرعة

هل تعانين من هشاشة أظافرها وتكسرها بشكل سريع إليك عزيزتي القارئة من أفضل الوصفات المنزلية لإطالة أظافرك بسرعة مع نصائح غذائية:

- التنويع بمصادر الغذاء: بداية، يجب عليك التنويع في غذائك والتركيز على المكسرات وخصوصاً اللوز والجوز والحليب والأفوكادو والخضروات الغنية بالكالسيوم والحديد مثل السبانخ والبقدونس والبروكلي اضافة الى الأسماك والتونا والعسل الأسود، فهذه الأطعمة تعمل على تغذية اظافرك من الداخل ومدها بالفيتامينات والمعادن الضروية لنمو الظفر.

- ماسك زيت الزيتون مع الحامض: إمزجي ملعقة من زيت الزيتون واخلطيها ببضع قطرات من عصير الليمون ثم استخدمي هذا الخليط على أظافرك وذلك بتدليكها جيداً. إتركيه لمدة ربع ساعة ويفضل إرتداء قفازات ناعمة. كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع وسيساعدك ذلك في الحصول على أظافر طويلة وقوية.

- زيت السمسم مع زيت فيتامين E: يعتبر فيتامين E من الفيتامينات الضرورية للحصول على أظافر طويلة بشكل طبيعي، اما زيت السمسم فيتميز بمواده المغذية للظفر وسرعة امتصاص الظفر له. لذا، امزجي كمية متساوية من الزيتين وادهني اظافرك بهما واتركي المزيج لمدة ربع ساعة يوميا على الأقل، وإلمسي النتائج بنفسك!

- ماسك البطاطا (البطاطس): غمّسي أطراف اصابعك في نصف كوب من عصير البطاطس لمدة 10 دقائق ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر. تساعد هذه الوصفة على تقوية الاظافر وازالة البقع الصفراء عنها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد