الثوم مفيد.. ولكنه خطر على هذه الفئة

صورة تعبيرية

على الرغم من أن الثوم يحتوي على فيتامينات عدة من بينها وأهمها فيتامين "سي" و"بي٦”، وكذلك فوائد متعددة من أهمها تنظيم عضلة القلب والأوعية الدموية. الا أنه خطر جدا على الأشخاص الذين يعانون من أمراض المعدة.

ويقول مختصون في التغذية أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض المعدة يجب عليهم تناول الثوم بحذر، حيث أنه يمكن أن يهيج الغشاء المخاطي للفم والمريء.

ووفق موقع "ديلي ميديكال أنفو" فأن المذاق اللاذع والكاوي للثوم هو الذي يؤدي الى تهيج الغشاء المخاطي، ويقول المختصون أنه إذا كان هناك أمراض في المعدة مثل أي نوع من الالتهابات فالمريض بحاجة الى استخدام هذا الثوم في الطعام.

حيث يمكن اضافته الى الأطباق الساخنة مثل حساء الملفوف وما الى ذلك من الأطباق الأخرى التي يشتهيها الأنسان وذلك يعني أن يتجنب المريض تناوله نيئا.

ويعتبر الثوم علاجا رخيص الثمن وعالي الفاعلية لعلاج مشكلة تساقط الشعر والتي تسببها الكثير من العوامل.

فإن الثوم يعالج تساقط الشعر سواء الناتج عن الصلع الوراثي أو مرض الثعلبة، وغيرها من الأمراض المناعية التي تؤدى إلى تساقط الشعر.

ولتحقيق استفادة قصوى من الثوم في هذا الصدد يمكن فرك الثوم على المناطق المصابة بالصلع أو استخدام الزيوت المستخلصة من الثوم.

ويحتوي الثوم على مادة السيلينيوم التي تعتبر مهمة للغاية لنمو الشعر وهي التي تعمل على تعزيز الدورة الدموية لبصيلات الشعر وتنظيفها وتقويتها ومنع انسدادها.

المصدر : ديلي ميديكال انفو

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد