شعث:عودة عملية السلام تكمن بضغط أوربا على إسرائيل

رام الله /سوا/ قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الدولية نبيل شعث ، إن الطريقة الوحيدة للعودة إلى عملية السلام مع إسرائيل تكمن في الضغط الحقيقي على إسرائيل، داعياً الدول الأوروبية للضغط على إسرائيل لتعيد حساباتها، وأن تعلم بأن الاستيطان والاستعمار والاحتلال لن يحقق لها سلاماً ولا رفاهية اقتصادية".

وقال شعث خلال استقباله الوفد الالماني برام الله أمس الاثنين"آن الأوان بأن تدعم الحكومة الألمانية الموقف الفلسطيني، وأن تقودنا إلى قرار دولي يؤمّن حقوقنا ويوقف الاستيطان والاعتداء على القدس ومقدساته"

وأكد شعث خلال حديث للإذاعة موطني المحلية اليوم الثلاثاء ، أن الوفد الألماني الذي زار فلسطين أمس والمكون من الأحزاب السياسية في البرلمان الألماني مقتنعاً بأن إسرائيل هي المسؤولة عن تعطيل عملية السلام.

وقال: "تحدثنا باستفاضة عما يجري في القدس، وعن التوسع الاستيطاني وتدمير قطاع غزة وإنكار إسرائيل حقوقنا، وعن استمرار إصرار نتنياهو على عدم السماح بعهده أن تقوم الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأضاف شعث: "وضعنا الوفد الألماني في صورة الأوضاع الفلسطينية وشرحنا لهم تطور العلاقة الفلسطينية الألمانية"، موضحاً أن الوفد الألماني كان لديه الكثير من التساؤلات تمت الإجابة عليها خاصة بعد أن كان مستفزاً من لقائه مع وزير الخارجية الإسرائيلي.

وتابع:"وضعنا الوفد الألماني في صورة الأوضاع وشرحنا لهم تطور العلاقة الفلسطينية الألمانية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد