صحيفة إسرائيلية: في طريقنا لحكومة يمينية أو انتخابات خامسة

بنيامين نتنياهو

ذكرت صحيفة إسرائيلية اليوم الثلاثاء، أن نتنياهو في جولة لقاءاته مع أعضاء كتلته في اليومين الأخيرين، طرح إمكانيات مختلفة لتشكيل حكومة، كما ناقشت الأطراف الحاجة لإيجاد حل إبداعي لمسألة عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش (زعيم حزب "الصهيونية الدينية" اليميني المتطرف) ومعارضته الاعتماد على حزب "راعم"، وهو حزب "القائمة العربية الموحدة" برئاسة منصور عباس. 

تناولت صحيفة اسرائيل اليوم الجهود المبذولة من قبل المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو ، لتشكيل الحكومة أو الذهاب إلى انتخابات جديدة هي الخامسة في غضون عامين. 

ونبهت إلى أن هناك "حاجة إلى ممارسة الضغط على أعضاء حزب "أمل جديد" بزعامة جدعون ساعر المنشق عن حزب "الليكود"، وكذا الضغط على أعضاء أحزاب أخرى في محاولة لإيجاد نواب فارين". 

وكشفت الصحيفة، أنه "إن جرى طرح سيناريو آخر في المداولات الجارية، فسيكون من ناحية الأطراف "مخرج أخير" قبل ضياع حكم نتنياهو، والسيناريو الذي سيفصل هنا وافق نتنياهو على فحصه، وجدعون ساعر مد له يد المساعدة". 

وبحسب السيناريو، "سيضطر نتنياهو هذه المرة إلى الموافقة على التناوب مع نفتالي بينيت (زعيم حزب بيتنا)، رغم أن نتنياهو شدد في حملة الانتخابات على أنه لن يوافق على التناوب معه". 

المصدر : عربي 21

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد