بالفيديو: تاريخ ليفربول في  الريمونتادا - هل يفعلها غدا أمام ريال مدريد؟

لاعبي ليفربول

في مباراة ثأرية يستعد نادي  ليفربول الإنجليزي لاستظافة نظيره الإسباني ريال مدريد، في ملعب أنفيلد رود، في إياب ربع نهائي دوري ابطال أوروبا، غدًا الأربعاء.

فريق المدرب الألماني يورجن كلوب يمني النفس بتحقيق ريمونتادا جديدة في دوري الأبطال بقلب النتيجة أمام الريال صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، بعد الخسارة في ألفريدو دي ستيفانو بثلاثية لهدف في لقاء الذهاب.

وعرف تاريخ ليفربول في التشامبيونزليج، العديد من مباريات الريمونتادا التي ستبقى عالقة في الأذهان مهما مر عليها من وقت، نستعرض أبرزها :


ليفربول ضد برشلونة 2019

الحالة الأحدث لريمونتادا ليفربول كانت في إياب نصف نهائي دوري الابطال في 2019، في سيناريو مجنون للغاية، فريق كلوب تجرع خسارة مريرة في الكامب نو بثلاثية دون رد في الذهاب.

رجال كلوب دخلوا لقاء الإياب في أنفيلد رود دون أن يكون لديهم ما يخسروه، وبأهداف ديفوك أوريجي وجيني فينالدوم، حقق الفريق الريمونتادا وفاز برباعية دون رد.

ليلة ساحرة عاشها الأنفيلد وجماهيره في ليلة طرد برشلونة من دوري الأبطال وانتهى المطاف بالفريق بطلاً للمسابقة في هذا العام.


ليفربول ضد ميلان 2005

واحدة من أعظم قصص الريمونتادا في تاريخ كرة القدم كانت حاضرة في مباراة ليفربول ضد ميلان الإيطالي في نهائي التشامبيونزليج في 2005.

معجزة أسطنبول كما يطلق على المباراة التي تسيدها ميلان في البداية ونجح في التقدم بثلاثية دون رد، قبل أن ينجح الفريق الإنجليزي في تسجيل هدفاً تلو الآخر حتى نجح في التعادل.

ووصل ليفربول بالمباراة لبر الأمان، ولعب ركلات الجزاء ضد الروسونيري ونجح في النهاية في الوقوف على منصة التتويج كبطل لأوروبا.


ليفربول أمام أولمبياكوس 2004

في دور المجموعات في 2004 بدوري الأبطال، كان الفريق الإنجليزي يخوض آخر لقاء في المجموعة من أجل حجز مقعداً في دور الثمانية، ولكنه كان بحاجة للفوز بفارق هدفين للتأهل.

ولسوء حظ الريدز، سجل ريفالدو هدف التقدم للفريق اليوناني الذي كان يعتبر من أصعب الفرق في أوروبا في ذلك الوقت، الهدف الذي جاء في الدقيقة 27 لم يحبط الفريق الإنجليزي الذي ظهر بوجه مغاير في الفترة الثانية.

وتعادل سيناما بونجولي للريدز بهدف في الدقيقة 47، لكن الوقت يمر ووصل عداد المباراة للدقيقة 80 والفوز لم يكن كافياً من الأساس فما بالك بالتعادل، لكن الفريق دون الهدف الثاني عبر ميلور في الدقيقة 80، قبل أن يحرز ستيفين جيرارد هدف التأهل بعد مرور ستة دقائق فقط.

المصدر : سبورت 360

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد