خاص لسوا: بوادر إيجابية لحل ملف تفريغات 2005.. إليك التفاصيل

ملف تفريغات 2005 ينتظر الحل من الحكومة - أرشيف

كشف المتحدث باسم ملف "تفريغات 2005"، رامي أبو كرش، اليوم الإثنين، في تصريحات خاصة لوكالة "سوا" الإخبارية، عن "بوادر إيجابية في هذا الملف".

وأوضح أبو كرش أنه قد كان "هناك اتصال هاتفي مع روحي فتوح، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، بعد زيارته الأخيرة لخيمة اعتصام تفريغات 2005 في غزة ".

وقال أبو كرش لوكالة "سوا" إن "فتوح، أبلغنا بأنه قد جرى التواصل مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، الذي أكد من جديد الوعد بتنفيذ قرار الحل الخاص بملف تفريغات 2005، لكن هناك بطء في إجراءات التنفيذ".

وتابع أبو كرش في حديثه عن آخر أخبار تفريغات 2005 جديد 2021، أن "فتوح اقترح تشكيل لجنة من الإدارة والتنظيم واللجنة الأمنية وسنكون نحن ممثلين في داخل اللجنة، بهدف معالجة ملف تفريغات 2005".

وحول مهمتها، قال أبو كرش: "ستكون مهمتها مقابلة جميع عناصر تفريغات 2005 المتواجدين داخل قطاع غزة، لإثبات وجودهم داخل القطاع وإثبات وجودهم في داخل الأجهزة الأمنية".

وتابع: "بعد ذلك من المتوقع أن يتم إصدار قرار بالحل الإداري، وسحب ملف تفريغات 2005 من وزارة التنمية الاجتماعية إلى ملف الأجهزة الأمنية كموظفين رسميين".

وحول موعد هذه الخطوة وملف تفريغات 2005 جديد، قال أبو كرش لـ"سوا": "هناك اجتماع بين اللجنة الرئاسية ورئيس الحكومة للاتفاق على اللجنة والإعلان عنها وأخذ قرار فيها، وننتظر اليوم أو غدًا قرارا بهذا الخصوص".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد