غانتس للمحكمة الجنائية: جيشا إسرائيل وأمريكا من أعلى الجيوش أخلاقية في ساحة الحرب

لقاء بيني غانتس (يمين) بنظيره الأمريكي لويد أوستن(يسار)

قال وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس إن "الجيش الإسرائيلي من أفضل الجيوش أخلاقية في ساحات الحروب"، في ردٍ منه على المحكمة الجنائية الدولية.

وأوضحت صحيفة " يديعوت أحرنوت " اليوم الأحد أن غانتس أشار إلى قرار محكمة العدل الدولية في  لاهاي خلال لقائه بوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن " الجيش الإسرائيلي والأمريكي يمتلكون في ساحات الحروب قيم وأخلاق عالية وهي جزء لا يتجزأ من إجراءاتنا ".

وأضاف غانتس " إلى جميع أعدائنا الذين يسعون إلى استخدام أخلاقنا ضدنا واستغلال المحكمة الجنائية في لاهاي بسخرية ، أقولو بوضوح إنهم لن ينجحوا أبداً في منعنا من أداء واجبنا وسنحافظ في جميع الأوقات على الواجب الأخلاقي لحماية الإنسان  ".

ونوه غانتس إلى التعاون المشترك بين أمريكا وإسرائيل على جميع الجبهات في مواجهة التحديات المشتركة " إن إسرائيل تعتبر الولايات المتحدة شريكاً كاملاً في جميع الجبهات العملياتية وأولها إيران".

وجاءت تصريحات غانتس خلال إستقباله  اليوم وزير الدفاع الأمريكي في مقر وزارة الأمن الإسرائيلية في تل أبيب ، حيث تعتبر هذه الزيارة الأمريكية الأولى لوزير أمريكي إلى إسرائيل منذ تولي جو بايدن عرش الرئاسة.

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد