رابط المنحة القطرية 2021 - رابط فحص 100 دولار 2021 شهر أبريل

صرف المنحة القطرية للفقراء في غزة

فعلت وزارتي التنمية الاجتماعية و الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة الآن، رابط المنحة القطرية 2021، لفحص 100 دولار $ عن شهر 3 مارس 2021، من أجل صرفها للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة عبر فروع البريد.

يشار إلى أن دولة قطر أعلنت بداية العام تمديد المنحة القطرية 100 دولار إلى مئة ألف أسرة، موضحة أن هذه الخطوة تأتي لتحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية المتردية في القطاع ، وصرفت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، الشهر الماضي منحة الـ 100 دولار لمئة ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة، وذلك بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية في القطاع.

وكان السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة، قد اعلن في وقت سابق أنه سيتم بدأ صرف المنحة القطرية، يوم غدا الأحد 11 أبريل 2021، بواقع 100$ للأسرة الواحدة، من القائمة الثانية للمستفيدين، وهي ذات الأسر التي استفادت مؤخرا من المساعدة النقدية.

رابط المنحة القطرية 2021  إضغط هنــــا

وقالت وزارة التمية الاجتماعية في بيان تلقت وكالة سوا الاخبارية نسخه عنه، إن الفئات التي ستستفيد من المنحة القطرية لشهر 3 مارس 2021، هي ممن استلم أقل من 18 مرة.

وأوضحت في البيان أن من استلم 18 مرة وعدد الانباء 4 فما فوق، موضحا ان لم يتم إضافة أسماء جديدة في هذه الدفعة ولا يوجد أسماء لمستفيدي شيكات الشؤون الاجتماعية.

وطالبت وزارة التمية الاجتماعية كافة المستنفدين من المنحة القطرية 100 دولار شهر 3 مارس 2021، الالتزام بالتدابير الاحترازية المتخذة من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للوقاية من فيروس كورونا المستجد في القاع بعد زيادة عدد الاصابات خلال الايام الاخيرة.

الجدير ذكره أن إدخال المنحة القطرية لصالح الأسر الفقيرة في قطاع غزة بقيمة 100 دولار لكل أسرة يجري إدخالها كجزء من تفاهمات التهدئة التي تم التوصل إليها بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية برعاية مصرية وأممية وقطرية.

ويعاني الفلسطينيون في قطاع غزة من أوضاع إنسانية ومعيشية وصعبة جراء الحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع، فضلا عن الأزمات الناجمة عن الانقسام الفلسطيني الداخلي، الأمر الذي أثر على مناحي الحياة في غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد