الجهاد: البيئة الاستراتيجية لا تسمح بانتخابات حرة ونزيهة

عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أنور أبو طه

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أنور أبو طه، إن "البيئة الاستراتيجية لا تسمح بانتخابات حرة ونزيهة فضلاً عن أنها تجري تحت سلطة الاحتلال".

وأضاف أبو طه في حديث لقناة الميادين، مساء اليوم، "الانتخابات ليست اولوية وطنية فلسطينية بل الأولوية اعاده بناء المشروع الوطني على أسس جديدة تنظيمية و كفاحية تحفظ الحق في المقاومة".

وأشار إلى أن "قرار الجهاد الإسلامي بما يخص الانتخابات ليس لاعتبارات تاريخيه بل بقراءة موضوعيه للواقع السياسي فموازين القوى اليوم مختله اكثر من عام 2006".

ولفت إلى أنه كان "يجب البحث في انهاء الانقسام وبناء شراكة وطنية قبل الذهاب للانتخابات".

وأكد أبو طه أن "الانتخابات لا تأتي في سياق وحده الموقف الفلسطيني بل على قاعده التحرير لاستكمال المشروع الدولتين الذي يتعذر تنفيذه في ظل مشروع اليهودية".

وأوضح أن "البيئة الاستراتيجية والوضعان الامريكي والاسرائيلي ليست في مصلحه المقاومة والشعب الفلسطيني".

وقال أبو طه إن "المشكلة في البرامج المطروحة أنها تقدم الشأن المعيشي والاجتماعي والاقتصادي على السياسي ولا يوجد في عناوينها ما له علاقة بتحرير فلسطين"، مضيفاً "نريد ان نعود لبناء المشروع الوطني بما يحفظ كرامة المواطن ويحرر الأرض والمشكلة لدينا هي تحرير الارض وليست مشكله ديمقراطية".

وتابعد أبو طه حديث "بالنسبة للانتخابات موضوع القدس يطرح كورقه للمساومة ونسأل أين كانت القدس قبل الانتخابات ؟ وكيف سيكون التعامل معها بعد الانتخابات؟".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد