رابط المنحة القطرية 2021 شهر 3 أبريل - رابط فحص 100 دولار الجديدة من قطر

صرف المنحة القطرية للفقراء في غزة

رابط فحص 100 دولار المنحة القطرية 2021، إذ تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية، اليوم الخميس 8 أبريل 2021، رابط فحص المنحة القطرية لشهر 3 أبريل، فور تفعيلها من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فحص 100 دولار، للأسر الفقيرة في القطاع، حيث تستمر عملية التوزيع لعدة أيام وفقا لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين، تفاديا لحدوث تكدسات للمواطنين على مكاتب البريد في قطاع غزة. 

ورجحت وسائل إعلام إسرائيلية، إدخال المنحة القطرية الى قطاع عزة، مساء اليوم الخميس 8 نيسان 2021، عبر معبر بيت حانون، بعد تأخر وصولها للقطاع بسبب الاجراءات المتخذة مع انتشار فيروس كورونا المستجد"كوفيد19"،وزدياد الاعداد بشكل كبير.

رابط المنحة القطرية 2021 شهر 3 أبريل 2021 إضغط هنــــــا (سيتم تفعيله خلال الساعات القادمة)

ويترقب الشارع الغزي رابط تفعيل المنحة القطرية شهر 3 المقدمة من دولة قطر، مع نهاية الشهر وبدء شهر أبريل، وسط تساءل عن سبب تأخير أموال المنحة القطرية وذلك مع اقتراب بداية شهر رمضان المبارك، حيث تسعى الاسر المستفيدة لتلبية رغباتها المعيشية من مائدة رمضانية قبل بداية الشهر.

وتسعى اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، صرف رابط فحص 100 دولار 2021 شهر 4، عبر أفرع البريد بواقع 100$ لعدد 100الف أسرة، وذلك بعد ان وجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وجه بإرسال منحة مالية إلى قطاع غزة بقيمة 360 مليون دولار، تصرف على مدى عام كامل، ابتداءً من يناير 2021.

ومن المقرر أن تفعل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الساعات المقبلة رابط فحص المنحة القطرية الجديد 2021، ضمن الشروط المعلن والمعمول بها خلال صرف الدفعات السابقة للأسر الفقيرة في قطاع غزة.

يعاني قطاع غزة من اوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة جراء انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، الذي أثر على مناحي حياة في القطاع، فضلا عن الحصار الاسرائيلي المستمر على القطاع منذ اكثر 15 عاما حيث يتساءل المواطنين عن موعد صرف المنحة القطرية 2021.

الجدير ذكره أن شهر أكتوبر الماضي، شهدت صرف مساعدات نقدية من اللجنة القطرية لـ75 ألف من العائلات الفقيرة في قطاع غزة، فيما تواصل الصرف لعدة أيام وفق الآلية ذاتها المعمول بها في كل مرة.

يشار إلى أن المواطنين في قطاع غزة يعيشون أوضاعا صعبة للغاية، إذ أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن مليون ونصف مليون فلسطيني في قطاع غزة يعتمدون على المساعدات الإنسانية بسبب الحصار الإسرائيلي وتردي الأوضاع الاقتصادية.

وذكر الخضري في تصريح صحفي أن هذا الوضع الخطير يعد أحد أوجه ونتائج الحصار الممتد لثلاثة عشر عاماً، وأدى الى ايجاد واقع اقتصادي في حالة انهيار بشكل مستمر ودائم، مضيفا أن "هذا يعطي الصورة الحقيقية حول الارتفاع المخيف والمتزايد بشكل مستمر في معدلات الفقر والبطالة"".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد