"ثلاثة مقترحات"

الأوقاف توضح مستجدات إقامة صلاة التراويح في رمضان 2021

مصلون فلسطينيون

تحدث وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية حسام أبو الرب، صباح اليوم الخميس، عن إمكانية إقامة صلاة التراويح في المساجد خلال شهر رمضان المقبل 2021، في ظل انتشار جائحة كورونا.

وأفاد أبو الرب، في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، تابعتها وكالة سوا، بأن وزارة الأوقاف قامت بتقديم ثلاثة مقترحات تم رفعها إلى الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد اشتية.

وأشار إلى أن هذه المقترحات بشأن آلية العودة إلى المساجد ستقوم اللجنة بدراستها، وسيتم الإعلان عنها من قبل الحكومة خلال الساعات، أو الأيام المقبلة.

وأكد أبو الرب أن هذه الإجراءات ستشمل الصلوات الخمس، وصلاة الجمعة، بالإضافة إلى صلاة التراويح.

ونوه وكيل وزارة الأوقاف إلى أنه في العام الماضي، حرمنا من التوجه إلى المساجد لصلاة التراويح نتيجة جائحة كورونا، مضيفًا: "هذا العام وبعد تجربة الحكومة الناجحة في الحد من انتشار الفيروس، استطاعت أن تدرس كل الخيارات في تحقيق الأمن للمواطنين".

وتابع: "نحن بالأوقاف، "درسنا هذا الأمر من خلال استشعار أهمية ذهاب المواطنين إلى المساجد في رمضان، وكان لدينا تصور أن يتم من خلال ضوابط يتم العمل بها".

وبخصوص رحلات العمرة هذا العام، أفاد أبو الرب، بأنه لن يكون هناك رحلات عمرة هذا الموسم بسبب قُرب شهر رمضان، والاجراءات المتبعة في السعودية في ظل انتشار كورونا، موضحًا: "ننتظر تعليمات من السعودية وفور وصولها سنطلع المواطنين عليها".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد