يهود يرفضون الهجرة إلى إسرائيل بعد فرارهم من اليمن !

مهاجرون يمنيون في الخيام

قالت القناة السابعة العبرية، مساء اليوم الأربعاء، إن بعض العائلات اليهودية التي فرت من اليمن إلى مصر هذه الأيام، تفكر في مكان يتم استيعابهما فيه، مشيرين إلى أنهما يفضلون مدينة دبي على اللجوء إلى إسرائيل.

وأوضحت القناة العبرية عن أحد اليهود الفارين من اليمن "ليس لدينا ما نبحث عنه في إسرائيل، لقد استقرينا في إسرائيل منذ أكثر من 10 سنوات وعدنا إلى اليمن. لم نعتني بأمرنا في المنزل ولا في العمل. لقد علقنا لعدة سنوات في مركز يليم للاستيعاب في بئر السبع ،عانينا كثيراً فعدنا الى اليمن. لدينا جوازات سفر يمنية". 

وبينت القناة أن  13 يهوديا، معظمهم يحملون الجنسية الإسرائيلية، فروا من اليمن ويعيشون الآن في شقق صغيرة استأجروها في القاهرة.

وأوضح أحدهم "إنه أمر جيد لنا هنا في مصر في هذه الأثناء. لقد رأينا ما حدث لنا ولعائلاتنا الذين هاجروا إلى إسرائيل وعاشوا في فقر، نحن ننتظر انتهاء العطلة، وبعد ذلك سنقرر ما إذا كان علينا السفر إلى دبي".

وأضافوا: "لدينا تجربة مريرة مع الجميع في إسرائيل، لأن قبل وصولنا إلى إسرائيل، تلقينا وعوداً كثيرة ، لكننا لم نرَأي شيء ، لقد عشنا ثلاث سنوات في مركز لإستيعاب المهاجرين، خمسة أشخاص في شقة بغرفة واحدة وبدون مكيفات".

وحول سبب خروجهم من اليمن أوضحوا بأنه "لو كان الأمر متروكاً لنا ولم تكن هناك حرب في اليمن لكنا بقينا فيها. لقد قضينا وقتاً ممتعًا في اليمن حتى بدأت الحرب،كنا سعداء للغاية، لم يكن لدينا أي شيء في إسرائيل ولقد عرضوا علينا حزمة من الإغراءات والفوائد للهجرة لكننا رفضنا  لأن هذا فقط كلام لكن عملياً عانينا كثيراً لذا رجعنا إلى اليمن".

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد