خطوات لإنقاص الوزن في رمضان 2021 بدون ريجيم !

انقاص الوزن في رمضان 2021

يُعرف شهر رمضان المبارك في الوطن العربي، بكثرة مأكولاته وموائده التي تشتمل على كافة الأصناف والأنواع، بالإضافة إلى الحلويات الشهية، والتي من شأنها فتح شهية الانسان نحو تناول الطعام بشكل أكبر، خصيصاً في العزائم والجمعات الرمضانية المعتادة. 

ولكن يعتبر شهر رمضان بمثابة فرصة ذهبية للراغبين بالانقاص من أوزانهم، فالصيام يحفز الجسم لحرق الدهون المخزونة بداخله، فمن المحتمل أن فعالية الأنظمة الغذائية المُتبعة في شهر رمضان أن تكون الضعف عن الأيام العادية، لذلك اليك نصائح من شأنها الاسهام في هذه العملية، ومساعدة الجسم على نقصان الوزن بصورة أكبر. 

2019_5_11_1_33_1_850.jpg
 

أول هذه النصائح بخصوص التمر، فعليك عدم الافراط في تنوله واتباع السنة بتناول 3 حبات يومياً لأن التمرة الواحدة تساوي 50 سعرة حرارية. 

مشروبات-حارقة-للدهون.jpg
 

أما فيما يخص المشروبات، عليك الابتعاد قدر المستطاع عن المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، واستبدالها بالعصائر الطبيعية التي تعتمد على سكرها الطبيعي والمذاق الحلو للفاكهة ذاتها دون أيى إضافات. 

والأهم من هذا كله هو اتخاذ الماء كمشروب أساسي في شهر الصيام، نظراً لفوائدها الجمة من أجل الجسم والشعر والبشرة، كمان أنها تساهم بشكل كبير في المساعدة على إنقاص الوزن. 

كما أنه عليك استبدال مصادر النشويات البيضاء بغيرها من البدائل الصحية، فعليك استبدال الدقيق الأبيض بدقيق القمح أو الشعير، بالإضافة لاستبدال الرز الأبيض بالبرغل؛ نظراً لاحتوائهم على نسبة ألياف عالية تغني الجسم عن الطعام الغير مفيد. 

عليك الابتعاد بشكل كبير عن المقليات كالفلافل والبطاطس المقلية والأسمال المقلية، نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات فكل معلقة زيت تحتوي على 90 سعر حراري. 

ومن الضروري أن تكثر من تناول الخضروات والفواكه المفيدة للجسم، التي تحتوي على فيتامينات مشبعة ومغذية للجسم، فضلاً عن قدرتها الكبيرة في إنقاص الوزن الزائد، لذ ف عليك ادخال طبق السلطة في وجبتي الفطور والسحور يومياً. 

حلويات_سورية.jpg
 

أما عن الحلويات فيجب التقليل من تناولها بشكل كبير، وأخذ حبة من الفاكهة قبل تناولها كي تقلل من الكمية المأخوذة من الحلويات. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد