الرجوب يكشف سبب سفر الرئيس عباس إلى ألمانيا

طائرة الرئيس عباس هبطت في مقر المقاطعة اليوم الإثنين

كشف أمير سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، اليوم الإثنين، سبب سفر الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى ألمانيا.

وقال الرجوب في تصريحات لصحيفة "العربي الجديد"، "إن الرئيس عباس غادر اليوم، لإجراء فحص طبي روتيني في ألمانيا، حيث إن هذا فحص روتيني معد مسبقًا للرئيس أبو مازن، وتم تأجيله أكثر من أسبوعين".

وأكد الرجوب أنه "لا يوجد أي مشكلة صحية يعاني منها الرئيس (أبو مازن) على الإطلاق، حيث سيخضع الرئيس لتلك الفحوصات وسيعود سريعًا".

وفي المعلومات المتوفرة، فإن طائرتين أردنيتين هبطتا في مقر الرئاسة الفلسطينية ب رام الله ، حيث نقلتا الرئيس محمود عباس ومرافقته في زيارة إلى الأردن، ومنها سيتم نقله إلى ألمانيا، حيث له مواعيد طبية مسبقة هناك، لإجراء فحوصات طبية روتينية.

يذكر أن الوكالة الرسمية الفلسطينية "وفا" لم تصدر أي شيء رسمي بخصوص سفر الرئيس "أبو مازن".

من جانب آخر، أكدت الحكومة الفلسطينية اليوم، أنها أرسلت رسائل إلى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا الاتحادية لمطالبتها بإلزام إسرائيل حول السماح بإجراء الانتخابات الفلسطينية العامة في القدس .

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في كلمة له بمستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة، اليوم، "أرسلنا عبر وزارة الخارجية رسائل إلى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وروسيا الاتحادية نطلب التدخل لإلزام اسرائيل بالاتفاقيات الموقعة، بما فيها السماح لأهلنا في القدس بالمشاركة، وعطفاً على ما جرى بالانتخابات السابقة".

وفيما يتعلق باكتمال تقديم القوائم الانتخابية طلبات الترشح للانتخابات التشريعية، والتي بلغت 36 قائمة، أشار اشتية إلى أن "هذا يدل على حالة من التعددية، والتعطش لممارسة العملية الانتخابية، في ظل أجواء الحرية والديمقراطية التي تشكل البيئة الحاضنة لتلك العملية".

ووفق مرسوم رئاسي سابق، ستجرى الانتخابات الفلسطينية على 3 مراحل خلال العام الجاري، تشريعية (برلمانية) في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد