إليك أسماء اخوان الملك عبدالله الثاني بن الحسين

الملك الاردني عبد الله الثاني

مع الاحداث الاخيرة الذي شهدتها المملكة الاردنية الهاشمية، مساء امس السبت  3 نيسان 2021، شهدت محركات البحث الشهيرة البحث عن اسماء وتفاصيل حياة الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

وكانت الحكومة الاردنية قد كشفت اليوم عن تفاصيل ما حدث يوم أمس حيث قالت إن الأجهزة الأمنية تابعت نشاطات الأمير حمزة والشريف حسن بن زيد ورصدت اتصالات خارجية (..) مبينا ان الأجهزة الأمنية تابعت نشاطات الأمير حمزة والشريف حسن بن زيد ورصدت اتصالات خارجية تهدف لزعزعة استقرار الأردن.

وتولى الله الثاني بن الحسين الهاشمي خلفًا لأبيه الملك الحسين بن طلال بعد وفاته في يوم 9 حزيران من نفس العام ويعرف هذا اليوم باسم عيد الجلوس الملكي، تولّى ولاية العهد في مدّتين مختلفتين؛ الأولى من يوم ولادته إلى 1 نيسان 1965 م، والثانية من 24 كانون الثاني 1999 م إلى 7 شباط 1999 م.

إقرأ/ي أيضا: 

التلفزيون الأردني بث مباشر يوتيوب - حفل زفاف ولي العهد الأردني مباشر

قناة المملكة مباشر لمشاهدة حفل زفاف ولي العهد كاملًا

قناة رؤيا مباشر حفل زفاف ولي العهد

وبدأ حياته العسكرية عام 1980 م ضابط تدريب في القوات المسلحة الأردنية، وتولى بعد ذلك قيادة القوات الخاصة في البلاد عام 1994 م، وأصبح برتبة لواءٍ في عام 1998 م.

وتلقى دراسةً عسكريةً في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية، كذلك فقد قاد عدد من الوحدات العسكرية في سلاح الدروع الملكي الأردني؛ خصوصًا في لواء الملك حسين بن طلال المدرع 40. تلقّى أيضًا عددًا من الدورات مثل القفز المظلي، إضافةً لحصوله على تدريب في سلاح الجو الملكي الأردني مكنه من الخدمة ضمن جناح الطائرات المضادة للدروع.

وتستعرض وكالة وسوا الاخبارية أسماء اخوان الملك عبدالله الثاني

هيا بنت الحسين" الأميرة أخت الملك عبد الله الثاني بن الحسين والزوجة السابقة لنائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. عينت سنة 2007 رسول السلام التابع للأمم المتحدة".

إيمان بنت الحسين :" إيمان بنت الحسين (24 أبريل 1983) هي ابنة الملك حسين ملك الأردن وزوجته الملكة نور ولديها اثنين من الإخوة الأشقاء هما حمزة وهاشم، بالإضافة إلى أخت صغرى تدعى الأميرة راية وأيضا تعدّ أخت غير شقيقة للملك عبد الله الثاني ملك الأردن.

الأميرة إيمان درست في مدرسة فاي في ماساتشوستس وكلية ماريت في واشنطن العاصمة وانضمت إلى أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في عام 2002، ولقد أنهت تدريبها في 8 أغسطس 2003. تعدّ من المسجلين في الجامعة الأمريكية في واشنطن العاصمة، ولقد حصلت على درجة عالية في مجال الطب البيطري. في يوم 20 ديسمبر 2012، أعلن الديوان الملكي الأردني خطوبة الأميرة إيمان من رجل الاعمال زيد عزمي ميرزا. في 22 مارس 2013 تم الزواج. في 8 أكتوبر 2014 أنجبت ابن يدعى عمر.

وعائشة بنت الحسين " عائشة بنت الحسين (23 أبريل 1968 في عمّان ) أميرة أردنية وهي شقيقة الملك عبد الله الثاني والأخت التوأم للأميرة زين بنت الحسين. الأميرة عائشة هي أحد أفراد العائلة الهاشمية في الأردن والدها هو ملك الأردن الراحل الحسين بن طلال ووالدتها هي الأميرة منى الحسين".

وعالية بنت الحسين" الأميرة عالية بنت الحسين (13 فبراير 1956 -)، أميرة أردنية وهي الابنة الكبرى للملك الحسين بن طلال من زوجته الأولى الأميرة دينا بنت عبد الحميد. والأخت غير الشقيقة للملك عبد الله الثاني".

راية بنت الحسين :"الأميرة راية بنت الحسين (9 فبراير 1986 ) هي الابنة الصغرى للملك حسين ملك الأردن والملكة نور، أخت غير شقيقة للملك عبد الله الثاني ملك الأردن. أشقاؤها الأمراء حمزة وهاشم وشقيقتها الكبرى الأميرة إيمان".

وزين بنت الحسين

فيصل بن الحسين:" الأمير فيصل بن الحسين بن طلال (11 أكتوبر 1963 -)، هو ثاني أبناء الملك الحسين بن طلال والأخ الشقيق للملك عبد الله الثاني بن الحسين وأمه الأميرة منى الحسين. وهو طيار حصل على العديد من المناصب العليا في سلاح الجو الملكي الأردني، كما كان لواءً في الجيش العربي الأردني حتى 26 ديسمبر 2017. وهو يرأس اللجنة الأولمبية الأردنية التي تعنى بشؤون الرياضة والرياضيين في الأردن".

إيمان بنت عبد الله الثاني:" الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني بن الحسين بن طلال بن عبدالله بن حسين الهاشمي من مواليد مدينة عمان في الأردن (27 سبتمبر 1996) وهي ابنة ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله الثاني بن الحسين وابنة الملكة رانيا العبد الله وهي البنت الأولى لهما والثانية في ترتيب الأسرة المالكة الحاكمة بعد ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني".

سلمى بنت عبد الله الثاني:" الأميرة سلمى بنت عبد الله الثاني بن الحسين (26 سبتمبر 2000 -)، ابنة ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين والملكة رانيا العبد الله".

وحمزة بن الحسين:" الأمير حمزة بن الحسين بن طلال بن عبد الله (مواليد 29 مارس 1980 –) هو الابن الأكبر للملك الحسين من زوجته الرابعة الملكة نور الحسين، فهو الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني (ملك الأردن الحالي)، كان ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية السابق، كما كان ضابط سابق في الجيش الأردني".

وعلي بن الحسين:" علي بن الحسين بن طلال بن عبدالله بن حسين الهاشمي (23 ديسمبر 1975 - )، رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ورئيس اتحاد الأردن لكرة القدم. هو ابن الملك الحسين بن طلال من الملكة علياء. تولى عدة مناصب عسكرية ومنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا من الفترة من 6 يناير 2011 وحتى 29 مايو 2015. كما أسس المشروع الأسيوي لتطوير كرة القدم عام 2012 الذي يرأسه منذ تأسيس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد