قناة رؤيا مباشر حفل زفاف ولي العهد

الأمير الحسين ورجوة آل سيف

تحتفل المملكة الأردنية اليوم الخميس الأول من حزيران لعام 2023، بإقامة حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على رجوة آل سيف مساء اليوم، وسط حالة فرح كبيرة في الشوارع الأردنية والعربية وبحضور العديد من الملوك والزعماء والقادة حول العالم.

وتحظى العائلة الملكية الأردنية باهتمام عربي ودولي كبيرين، حيث سيحضر مراسم عقد قرآن ولي العهد المنوي إقامته اليوم الخميس بين قصري زهران والحسينية بالعاصمة عمّان ما لا يقل عن 1700 شخصية عربية وعالمية من بينهم رؤساء دول وشخصيات بارزة جداً. 

قناة رؤيا بث مباشر- حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين مباشر

وبحسب مصادر إعلامية أردنية ، قد وصل إلى عمان ولي العهد البريطاني ويليام أمير ويلز وزوجته كيت مدلتون، والسلطان حاج حسن البلقية سلطان بروناي دار السلام، والملك ويليام ألكسندر ملك مملكة هولندا.

ومن بين المدعوين الذين يبلغ عددهم 70 ضيفا، وصل الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، الرئيس الرواندي بول كاغامي، كما وصل رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، وسمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب في سلطنة عُمان، ورئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، والسيدة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية جيل بايدن.

كما وصل مسؤولون من دولة الكويت، ومملكة البحرين، وباكستان. وفي السياق، كشفت مصادر إعلامية أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان سيكون حاضرا في حفل الزفاف، ويتوقع البعض أن يكون الأمير محمد بن سلمان أحد الشهود بعقد القران.

وأفادت وسائل إعلام إن الأردن استثنى المسؤولين الإسرائيليين من حضور زفاف ولي العهد، ونقلت عن مسؤول إسرائيلي قوله إنه "لم تتم دعوة السفير الإسرائيلي في عمان، ولا الرئيس يتسحاق هرتسوغ.

كما وجه ولي عهد الأردن، الأمير حسين بن عبدالله الثاني، رسالة شكر لكل المشاركين في الحفل الذي أقيم في مضارب بني هاشم بمناسبة زفافه على رجوة آل سيف.

وقال الأمير حسين عبر "إنستغرام"، إن "أجمل فرحة هي التي تشاركها مع من تحبهم ويحبونك، من كانوا معك وبقربك في كل لحظات الحياة، هم السند الذي لا يغيب والفزعة التي لا تحتاج إلى طلبها، تجد في عيونهم السعادة بسعادتك والرضا لرضاك. هم الأهل وأصدقاء الطفولة ورفاق العمر، والداي الغاليان، أبناء العمومة والأصدقاء المخلصون، زملاء الخدمة العسكرية والواجب، شباب الأردن الحبيب ورجالاته الذين ازدانت بهم مضارب بني هاشم اليوم التي كانت وستبقى عامرة بكم ولكم".

وبدأت وسائل إعلام محلية وعالمية تجهيزاتها الفنية لنقل التفاصيل الكاملة لزفاف الأمير حسين بن عبد الله الثاني، حيث وفر الأردن مركزاً إعلامياً متخصِّصا يتسع لـ200 صحفي.

وجرى تجهيز المركز بمقاعد وأجهزة ومعدات، وبنى تحتية وكوادر وكفاءات مؤهلة ومدربة لتوفير الدعم للصحفيين ووسائل الإعلام.

ويقدم المركز الإعلامي خدمات متعددة ومتكاملة لضمان تغطية شاملة لمراسم الزفاف، من الإنترنت والديسكات وأماكن التصوير وستوديو للبث المباشر، كما يوفر نحو 200 مقعد للصحفيين والإعلاميين.

واستقبل المركز العديد من الطلبات للتغطية الإعلامية، وستقوم محطات تلفزيونية وإذاعية ووكالات عالمية وصحف ومجلات أجنبية، ووسائل إعلام محلية بتغطية مراسم الاحتفال.

يشار إلى أن حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله على السعودية رجوة آل سيف سيكون واحد من أهم الأحداث خلال العام 2023، علما أنه يأتي في ظل ظروف مناسبة تسود العالم العربي في الوقت الراهن.

_129932960_qq.jpg


64781ffb4c59b725120e156c.jpg


FaYMTNIWYAEGO4s-1-696x464.jpg
 

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد