تأثير صيام رمضان 2021 على المرأة الحامل

المرأة الحامل في شهر رمضان 2021

مع اقتراب شهر رمضان 2021، تزداد التساؤلات كثيرًا حول مواضيع مُختلفة تتعلق بالصيام، ومنها صيام المرأة الحامل في هذا الشهر المبارك.

وهنا نعرض لكم علاقة المرأة الحامل بالصيام وتأثير الصيام على صحتها والجنين خلال الصوم، وهذا يجعل من المرأة تلجأ للإفطار وعدم الصوم خوفًا على صحتها وصحة جنينها، إلا أن الدراسات العلمية والتي تم إجراؤها على عدد من النساء الحوامل، والتي يتمتعن بحالة صحية جيدة، أظهرت أن الصوم له فوائد كثيرة على صحة الأم والجنين.

ووفقًا لموقع "موضوع" أثبتت الدراسات أن زيادة وزن الجنين أو انخفاضه لا علاقة له بالصيام، حيث يعتمد وزن الجنين على صحة الأم والنظام الغذائي الذي تتبعه.

ويجب على المرأة الحامل أن تستمر في زيارة طبيبها الخاص خلال فترة الصيام، للاطمئنان على صحتها وصحة جنينها، للتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية تحول بينها وبين الصوم، وفي حال كانت المرأة الحامل بصحة جيدة، ستتمكّن من الصيام، من دون أن تعرض حياتها أو حياة جنينها للخطر.

وإليكم بعض من فوائد الصيام للمرأة الحامل، ومنها: تحسين الحالة النفسية للمرأة الحامل، خصوصًا أن بعض النساء يتعرضن للاكتئاب خلال فترة الحمل، بسبب الألم والتعب وتغير الحالة المزاجية نتيجة هرمونات الحمل.

وكذلك ستشعر بالراحة والطمأنينة والارتياح، عن طريق التقرّب من الله تعالى وأداء فرائضه، كما يحسّن الصوم من أداء الجهاز الهضمي عند المرأة الحامل، بحيث إنّ العديد من السيدات يعانين من اضطراب في الجهاز الهضمي خلال فترة الحمل، مثل عسر الهضم، والغازات، وارتفاع نسبة الحموضة في المعدة، ومن خلال الصوم ستقلّ هذه المشاكل، ولكن يجب على المرأة الحامل أن لا تبالغ في تناول الطعام عند الإفطار.

وإليكم بعض النصائح للمرأة الحامل خلال شهر رمضان، يجب على السحور تناول وجبة متكاملة صحيًا وكافية لإمداد الجسد بالطاقة خلال النهار حتى موعد الإفطار، وكذلك الحرص على تناول الطعام عند موعد الإفطار بشكل تدريجي، وتعتمد على شرب الماء وتناول التمر واللبن لتجنب حدوث الإمساك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد