منها الآيس كريم.. تجنب هذه الأطعمة خلال موسم الصيف

تجنب هذه الأطعمة خلال موسم الصيف

مع اقتراب موسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تزداد المخاوف من حدوث إصابات بحالات جفاف أو ضربات الشمس وربما الصداع وغيره، ولكن من خلال تعديل بعض العادات الغذائية، بحسب تقرير علمى نشره  موقع boldsky، حذر من تناول بعض الاطعمة، حيث يمكن أن تؤدي هذه الأطعمة إلى تفاقم مشكلات صحية عن طريق زيادة حرارة الجسم وتؤثر على عمل جهاز المناعة لديك.

وفيما يلي الأطعمة التي يجب تجنها خلال موسم الصيف:

المشروبات الساخنة

 يعتمد معظمنا على قهوة الصباح أو الشاي لبدء اليوم، في حين أن هذه العادة قد تجعلك تشعر بمزيد من النشاط، ولكن تناول القهوة والشاي بانتظام خلال فصل الصيف، يمكن أن يزيد أيضًا من حرارة الجسم والجفاف لذا، فإن استبدالها بالشاي الأخضر أو القهوة المثلجة يمكن أن يساعدك على البقاء بصحة أفضل في موسم الصيف.

الأطعمة الدهنية

تعتبر الأطعمة الدهنية والأطعمة السريعة والمقلية، يمكن أن تسبب عددًا من الأمراض، خاصة خلال فصل الصيف، لأنها يمكن أن تزيد من حرارة الجسم وتقلل من مناعتك.

منتجات الألبان

يجب تجنب الإفراط فى منتجات الألبان لأنها يمكن أن تسبب أمراضًا خلال الصيف، عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة بالخارج، ستكون حرارة جسمك أعلى أيضًا، ويمكن أن تسبب منتجات الحليب مثل الزبدة والجبن واللبن الرائب عسر الهضم.

الفواكه المجففة

مثل التمر والزبيب والمشمش وما إلى ذلك، تعتبر صحية للغاية لأنها محملة بالعناصر الغذائية القوية لكن في فصل الصيف، يمكن للفواكه الجافة أن ترفع درجة حرارة الجسم وتجعلك تشعر بالإرهاق.

التوابل

 إضافة التوابل إلى أطباقك خلال الصيف يمكن أن يزيد أيضًا من حرارة جسمك، مما يجعلك تشعر بالجفاف والمرض.

يذكر أنه يجب تجنب الأيس كريم لأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر، مما يزيد من خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري، ويشير خبراء الصحة إلى أن تحطيم مكونات الآيس كريم إلى كتل طاقة قابلة للاستخدام يؤدي لزيادة حرارة في الجسم لذلك، في حين أن تناول الآيس كريم يمكن أن يمنح تأثير تبريد مؤقت، ولكن عملية الهضم تؤدي لنتائج عكسية بعدها بفترة قليلة.

المصدر : اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد