المتحف القومي للحضارة المصرية - أسعار تذاكر حفل موكب نقل المومياوات الملكية

المتحف القومي للحضارة المصرية

"ازاي أروح متحف الحضارة".. سؤال يطرحه المصرية مع إطلاق المتحف القومي للحضارة المصرية، منصة لبيان أسعار تذاكر حفل موكب نقل المومياوات الملكية.

وأعلنت وزارة السياحة والأثار، أنه في إطار قرب افتتاح قاعة العرض المركزي بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط واستقبال موكب المومياوات الملكية يوم السبت ٣ إبريل، أطلقت وزارة السياحة والآثار، اليوم الأربعاء، الصفحة الرسمية للمتحف ومنصة لحجز التذاكر على شبكة الإنترنت.

وقال الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، أن الصفحة تستعرض نبذة عن المتحف وأهميته الأثرية وتفرده بين متاحف العالم على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، حيث أنه من بين المتاحف القليلة جدا التي تعرض مظاهر الحضارة المصرية المختلفة على مر العصور منذ عصر ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث.

وأضاف أن الصفحة تعرض أيضا عدد من أهم المقتنيات الأثرية المعروضة بالمتحف والتي تعبر عن العصور المختلفة، مشيرا إلى أن زائر الصفحة يستطيع أن يتجول وسط المتحف، والذي يعد منارة ثقافية متكاملة تتنوع بين قاعات للعرض المتحفي، ومراكز لترميم الآثار، وأماكن ترفيهيه تضم مطاعم وكافيتريات وبازارات لبيع المستنسخات الأثرية.

أبرز المعلومات عن أسعار تذاكر حفل موكب نقل المومياوات الملكية

أسعار تذاكر حفل موكب نقل المومياوات الملكية

وتقسم أسعار تذاكر حفل موكب نقل المومياوات الملكية كما يلي:

-  200 جنيه للأجنبي.

- 100 جنيه للطالب الأجنبي.

-60 جنيهًا للمواطن المصري.

- 30 جنيهًا للطالب المصري.

كما سيتم إضافة أسعار الجراجات بالمتحف، إلى أسعار التذاكر على النحو التالي : 

- 30 جنيه للسيارة الملاكي.

-40 جنيهًا للكوستر.

-50 جنيهًا للأتوبيس.

تفاصيل قاعة المومياوات الملكية

وطبقا للموقع الرسمي و عنوان المتحف القومي للحضارة المصرية ستوضع المومياوات بعد نقلها داخل قاعة اختير لها أن تكون أسفل القاعة الرئيسية بمتحف الحضارة، في دلالة على العالم السفلي الذي دفنت فيه المومياوات الملكية، ويتم الوصول لتلك القاعة بعد ممر تم طلاؤه باللون الأسود في دلالة على العالم الآخر السفلي في حياة السكون والظلام، وتم تصميم القاعة لتكون بمثابة قطعة من البر الغربي حيث مقابر الملوك الأصلية قبل اكتشاف خبيئة الدير البحري عام 1881، ونقلها إلى القاهرة، وصممت القاعة بطريقة علمية وفريدة لا مثيل لها تضع كامل التركيز على المومياء في طريقة علمية بها احترام للملك، حيث ستكون بكل قاعة بجوار المومياء تابوت الملك ولوحة نحاسية بها معلومات عن التحنيط وتاريخ الملك أو الملكة ونتائج فحص الحمض النووي للمومياء وعرض الأشعة الخاصة به، بخلاف بعض قطع من مقتنيات وآثار الملك ومعلومات عن الملك ومنجزاته وما خاضه من حروب وانتصارات ساد فيها العالم القديم.

12347369721617045198.jpg
17206490181617091759.jpg

المصدر : المصري اليوم + الوطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد