ندرس العديد من المقترحات

الداخلية بغزة: التزام المواطنين يجنبنا إتخاذ إجراءات قادمة مع قرب شهر رمضان

إياد البزم الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة

قال الناطق باسم وزارة الداخلية ب غزة إياد البزم، مساء اليوم الأربعاء، إن التزام المواطنين بالتعليمات والإجراءات المتخذة بشأن تفشي فيروس كورونا ، قد يجنب قطاع غزة إجراءات قادمة مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

وأضاف البزم خلال لقاء مع وكالة "شهاب"،  أن "الإغلاق الكامل هو الأصعب ولن نذهب إليه إلا بعد دراسة وتقييم شامل"، منوهاً إلى أن "منحنى تصاعد الإصابات يرتفع بشكل كبير حيث تجاوزنا الألف إصابة، وهذا يرسل رسائل لشعبنا بضرورة الالتزام؛ حتى نتمكن من تخطي الموجة وأن نعبر هذه الجائحة".

وأشار إلى أنه "من المبكر الحكم على جدوى الإجراءات المتخذة مؤخراً حيث لم يمضٍ عليها سوى خمسة أيام، لكن نأمل أن تؤتي ثمارها على صعيد التخفيف من منحنى ارتفاع الإصابات"، مضيفاً "نلمس حالة من التراخي حالياً لدى المواطنين في الالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا".

وأوضح البزم "لدينا العديد من التوصيات والمقترحات التي ندرسها في هذا الوقت لمواجهة ارتفاع الإصابات، ولكن حتى اللحظة لا يوجد أي قرار متعلق بإجراءات جديدة، وعندما نتخذ أي إجراء سنعلن عنه بشكل واضح، وهذا الأمر مرتبط بتطورات الحالة الوبائية".

وتابع حديثه "نُكثف جهودنا حالياً من أجل أن يتمكن المواطنون من ممارسة شعائر شهر رمضان الكريم دون تشديد للإجراءات، ونبذل كل جهد في سبيل ذلك، ولكن الفيصل في هذا الأمر هو مدى التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد