فولكس فاجن تصدم الجمهور بـ "كذبة نيسان" !

سيارات فولكس فاجن

أعلنت الشركة الأمريكية "فولكس فاجن، يوم الاثنين، أنها ستعيد تسمية العلامة التجارية بـ "فولتس فاجن أوف أمريكا"، وذلك من أجل حملتها الإعلانية للسيارات الكهربائية.

وبعد تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام مع الإعلان، صرح المتحدث باسم الشركة الأم في ألمانيا، عن أن الأمر برمته كان مجرد "مزحة"، وفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال".

كان الهدف من تغيير الاسم، الذي أشعل ضجة على الفور عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن يكون بمثابة حيلة مبكرة لـ"كذبة الأول من أبريل".

وذلك لجعل الناس يتحدثون عن استراتيجية السيارات الكهربائية الطموحة لشركة "فولكس فاجن" مع طرحها لأول سيارة رياضية كهربائية بالكامل "آي دي 4" لدى الوكلاء في الأمريكتين.

وأصبحت شركة "فولكس فاجن" في مأزق بعد ما أخذهم الجميع على محمل الجد، مما تسبب في حدوث ارتباك حول نوايا الشركة وتسبب في معاملات قوية على سهم الشركة، بعدما أصبح الإعلان محور نقاش وسائل الإعلام المهمتة بالاقتصاد والأعمال، ما وضع فريق الاتصالات الخاص بها في موقف دفاعي.

في البداية قامت "فولكس فاجن" بنشر بيانا صحفيا - قالت إنه حدث عن طريق الخطأ - لإعلان الاسم جديد لعملياتها في الولايات المتحدة، والذي يعلن تغيير الاسم قبل أن تقوم بحذف البيان لاحقا.

وذكرت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية أن مصدرا على صلة بالأمر أكد صحة البيان المصدر، مشيرا إلى أن الخطة لم تكن من المفترض أن تكون علنية إلا بعد شهر من الآن.

وقال البيان إن شعار "فولتس فاجن" سيوضع كشارة خارجية على كل الطرازات من الفئة الكهربائية، في حين ستستمر السيارات العاملة بالبنزين بشعار "فولكس فاجن" التقليدي.

وصرح المتحدث باسم "فولكس فاجن" في فولفسبورج لصحيفة "وول ستريت جورنال": "لم نقصد تضليل أي شخص. كل شيء هو مجرد إجراء تسويقي لجعل الناس يتحدثون عن آي دي فور".

المصدر : سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد