تحمل اسم "نبض الشعب"

بالصور: الجبهة الشعبية تسجل قائمتها للانتخابات التشريعية برئاسة أحمد سعدات

الجبهة الشعبية تسجل قائمتها للانتخابات التشريعية

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل قائمتها للمجلس التشريعي لدى لجنة الانتخابات المركزية في كل من غزة والضفة تحت اسم "نبض الشعب".

وأكدت الشعبية في بيان لها وصل "سوا" نسخة منه، أن "الأمين العام أحمد سعدات سيكون على رأس القائمة ويتلوه المناضلة الأسيرة خالدة جرار ".

وأوضحت أن "القائمة تتميز بلوحة وطنية مشرفة عمادها الأسرى والشباب والمرأة والاشخاص ذوي الارادة والعمال والفلاحين والكفاءات الطبية والقانونية".

وأكدت الشعبية أنها ستعلن عن قائمتها خلال مؤتمر صحفي ستعقده أمام منزل أمينها العام احمد سعدات في مدينة البيرة خلال الساعات القادمة.

وأوضحت الشعبية أن "نسبة حضور المرأة والشباب في القائمة مرتفعة تأكيداً منها على انحيازها المطلق للمرأة والشباب ودورهم المهم في الحياة السياسة".

وأشارت إلى أن برنامجها سيحمل شعار "مقاومة، تحرير، تغيير، بناء" وسيعمل على ترسيخ معادلة مقاومة الاحتلال من جهة والاشتباك الديمقراطي داخل مؤسسات الشعب الفلسطيني.

واكدت الشعبية على أن تسمية القائمة جاء من صميم برنامجها الذي يُحاكي هموم وآلام وآمال وتطلعات كل أبناء شعبنا بكل فئاته وشرائحه.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل مزهر، حرصنا أن تعبر قائمة الجبهة الشعبية عن آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني من أجل العودة والاستقلال وإعادة بناء النظام السياسي.

وأضاف مزهر خلال مؤتمر صحفي بالتزامن مع تسجيل قائمة "نبض الشعب"، "الأسير القائد والأمين العام أحمد سعدات على رأس القائمة بالإضافة إلى العديد من الكفاءات المتنوعية من الشباب والمرأة والأسرى".

وأوضح أن القائمة تغطي جميع قطاعات الشعب الفلسطيني بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفاً "نعاهد شعبنا الفلسطيني على مواصلة الكفاح والنضال والدفاع عن همومه واحتياجات المواطنين وهذا عهد قائمة "نبض الشعب".

وشدد مزهر على أن قائمة "نبض الشعب" لكل أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات.

واعتبر مزهر الانتخابات فرصة مهمة من أجل انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتغير النظام السياسي والانحياز المطلق للفئات المهمشة من الفقراء والشباب، مشيراً إلى أن وجود الأسرى يشكل نقلة نوعية لقائمة الشعبية التي ستدافع عن القضايا الوطنية.

ونوه إلى أن قائمة "نبض الشعب" تمثل المرأة الفلسطينية بصفتها لاعبًا مهمًا وأصيلًا من المجتمع ككل.

ولفت مزهر إلى أن غالبية مرشحي القائمة هم ممن تقل أعمارهم عن 40 عامًا؛ إدراكًا لأهمية تفعيل دور الشباب في النضال الفلسطيني.


9859.jpg
 

477.jpg
5584.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد