مشاهدة موكب نقل المومياوات الملكية بمصر

1559829204694987700.jpg

قررت وزارة السياحة والآثار نقل المومياوات الملكية في الثالث من أبريل القادم، وقامت بترتيب وتسهيل جميع الإجراءات لنقلها من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي، وسط اتخاذ اجراءات احترازية تمنع التجمعات بسبب فيروس كورونا .

وسهلت الوزارة إجراءات نقل الحدث مباشرة عن التلفاز بالاتفاق مع العديد من القنوات ليتسنى لجميع المصريين والمهتمين مشاهدة أهم حدث تاريخي فريد لن يتكرر في أي مكان بالعالم .

وأوضحت الوزارة أن موكب النقل سيضم اثنين وعشرين مومياء من بينها ثماني عشر تعود لملوك وأربعة لملكات من بينهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك تحتمس الثالث والمالك سقنن رع، والملكة حتشبسوت، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول.

وسعى زير السياحة والآثار د. خالد العناني إلى امكانية  بث فعالية النقل على الهواء مباشرة لكافة دول العالم من خلال  400  قناة تليفزيونية عالمية وعربية، مؤكداً على أن الوزارة تهتم بشكل  كبير بكل تفاصيل الحدث التي تم اختيارها بعناية فائقة.

وسيشارك بفعالية النقل أطفال وفنانين مصريين، لتقديم عروض فنية صممت لهذا الهدف، وسيتم ابراز مظاهر الجمال المختلفة في العديد من النقاط التي سيمر بها موكب المومياوات حتى يصل إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

وكانت الوزارة قد أطلقت حملة اعلامية للترويج للحدث عبر منصات التواصل الاجتماعي عالمياً وعربياً خاصة المهتمة بالسياحة المصرية.


 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد