الشعبية لسوا : تقديم قائمتنا الانتخابية خلال الساعات المقبلة

أنصار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية هاني الثوابتة لوكالة سوا الإخبارية اليوم الاثنين إن الجبهة ستقدم قائمتها الانتخابية ، الى لجنة الانتخابات المركزية خلال الساعات المقبلة.

وأضاف الثوابتة في حديث خاص لسوا أن قائمة الجبهة الشعبية في إطار التجهيز ووضع اللمسات النهائية عليها ، حيث سيتم تقديمها خلال الساعات المقبلة.

وأكد ان الجبهة الشعبية ستخوض الانتخابات بقطب ديمقراطي يضم في طياته كل من يلتقي مع الجبهة في البرنامج السياسي والانتخابي والاجتماعي المطلبي.

وقال الثوابتة :" قبيل تقديم قوائم الانتخابات تجرى حوارات ونقاشات على قاعدة بناء تحالفات ، ولكن من المعروف ان هناك وجهات نظر وبرامج قد تتقاطع في شيء وتختلف في آخر".

إقرأ/ي أيضا: الشعبية: عملنا بكل إخلاص لتشكيل قائمة مشتركة للقوى الديمقراطية ولكن لا نتيجة

وتابع :" نحن في الجبهة سنخوض هذه العملية حتى اللحظة الأخيرة ، بما يمكن ان نصل إليه من تحالفات ، ولكن حتى الآن لم يتم التوصل الى أي اتفاق مع أي كتلة انتخابية كانت".

وأشار عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية الى ان التجهيزات قائمة ، والقوائم الانتخابية قسم منها سجل لدى الانتخابات ، وقسم آخر ما زال ينتظر تقديم القوائم.

واعتقد الثوابتة ان القوائم التي ستقدم للجنة الانتخابات ستغير من شكل اللوحة ، لان القوى الرئيسية لم تقدم قوائمها حتى الآن ، مثل حركتي فتح و حماس والجبهة الشعبية ، وبالتالي بكل تأكيد سيكون لذلك أثر على جدية تقديم القوائم واستمرارية العملية الديمقراطية.

إقرأ/ي أيضا:  بسام الصالحي يعلن تعثر توحيد قوى اليسار

وفي 20 مارس/آذار الجاري، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، بدء استقبال طلبات الترشح للانتخابات البرلمانية حتى مساء 31 من الشهر نفسه.

ووفق مرسوم رئاسي سابق، ستجرى الانتخابات الفلسطينية على 3 مراحل خلال العام الجاري، تشريعية (برلمانية) في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد