محافظ قلقيلية ووزير الأوقاف يفتتحان مركز شرحبيل بن حسنة لتحفيظ القرآن

قلقيلية/سوا/ افتتح محافظ محافظة قلقيلية ووزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس مركز شرحبيل بن حسنة لتعليم القرآن الكريم، في بلدة حبلة، وذلك خلال احتفال عقد في مسجد شرحبيل بن حسنة في البلدة.

وشارك في الافتتاح: العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، ونائب قائد المنطقة المقدم جمال عودة ومدراء الجهزة الامنية، ومدير التربية والتعليم يوسف عودة، وخلدون أبو خالد مدير مديرية الأوقاف وطاقم من الوزارة، ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود، ورئيس بلدية حبلة جمال صالح مرداوي وأعضاء البلدية، ومواطنون من البلدة وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.

وأشاد المحافظ .. بهذا التبرع السخي وأكد أن المجتمع المحلي له دور كبير في عملية البناء وإسناد مؤسساته، شاكراً لوزارة الأوقاف ما تقوم به من جهود في الحفاظ على بيوت العبادة والمقدسات، مشيراً إلى أن مثل هذه المراكز لها إسهامات في تنشئة مجتمع محصن دينياً ووطنياً قادر على مواجهة سياسات الاحتلال الرامية إلى تدمير مقدرات شعبنا وفي مقدمتها الشباب.

وعبر وزير الأوقاف عن سعادته لافتتاحه روضة من رياض القران الكريم، مؤكدا أن رفعة الأمة تقاس بتمسكها بدينها وقرآنها، مضيفا أن وزارة الأوقاف تضع نصب أعينها خدمة القرآن الكريم ونشره في كل مكان في هذا الوطن المبارك ، موضحاً أن افتتاح هذا المركز دليل على حرص الوزارة على تعليم ونشر ثقافة قراءة وحفظ القرآن الكريم وأنها تعمل جاهدة من خلال برامجها وخططها على فتح المزيد من مراكز ودور القران الكريم من أجل تربية جيل رباني يضع التعليم الشرعي على رأس اهتماماته ، مثمنا الجهود التي تقوم بها محافظة قلقيلية في دعمها لحملة الرباط وتسيير الحافلات لعمارة المسجد الأقصى، داعيا الجميع لعمارة المسجد والتصدي لسياسات الاحتلال الهادفة لتهويده.

وفي كلمته عن المتبرعين شكر زهير عودة الله سبحانه وتعالى بان من عليهم بالتبرع لتدشين صرح إيماني لتعليم القران الكريم، مستشهدا بالذكر الحكيم والسيرة النبوية والسلف الصالح التي تبين فضل حافظ القران في الدنيا والآخرة وما يناله من اجر عظيم.

وعبر مدير الأوقاف عن سعادته لافتتاح مركز جديد لتحفيظ القران، مؤكدا حث الدين الإسلامي على تعليم القران وتعلمه، مؤكدا حرص وزارة الأوقاف على فتح مراكز تحفيظ قران وتعيين مدرسين، مشيرا للمشاركات فلسطين العالمية في مسابقات حفظ القران ونيلها درجات متقدمة.
وفي كلمته عن بلدية حبلة شكر رئيس البلدية المحافظ والوزير لدعمهما المتواصل للبدة، شاكراً للمتبرعين دعمهم السخي، وطالب بتوظيف موظف آخر خادم للمسجد بالإكرامية نظرا لكبر المسجد ودار تعليم القران.

وكان الوزير قد استهل زيارته للمحافظة بلقاء عقد في دار المحافظة أطلعه المحافظة على واقع المحافظ واحتياجاتها، وزار الوزير والمحافظ بلدية حبلة وكان في استقبالهم رئيس وأعضاء البلدية، وزاروا المسجد العمري في البلدة.

يذكر أن المركز تم تجهيزه بقيمة 40 ألف دولار تبرع ب 30 ألف دولار المواطن زهير سليمان عوده عن روح ولده المرحوم محمد عودة، و 10 آلاف دولار من مواطني البلدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد